شباب سعوديون يحققون دخلاً شهرياً يبلغ 12 ألف ريال من بيع البطاطس

الزيارات: 3685
1 تعليق
شباب سعوديون يحققون دخلاً شهرياً يبلغ 12 ألف ريال من بيع البطاطس
https://www.hasanews.com/?p=6331130
شباب سعوديون يحققون دخلاً شهرياً يبلغ 12 ألف ريال من بيع البطاطس
متابعات - الأحساء نيوز

قال شباب سعوديون، اتجهوا مؤخراً لبيع البطاطس عبر جرّ العربات والتجول بها في الأسواق والأماكن الشعبية، إنهم يحققون دخلاً يصل إلى 400 ريال يومياً، أي نحو 12 ألف ريال شهرياً، وهو ما يعادل راتب موظف بدرجات عليا في القطاعين الحكومي والخاص.

ونقلت صحيفة “الوطن” عن هؤلاء الشباب، أنهم يعملون بسوق البطحاء الشعبي بمدينة الرياض، ويقفون عادةً على زوايا محددة تتيح لهم رؤية جميع المارة، كي يتمكنوا من الهرب في حال مرور أحد أقاربهم أو أصدقائهم، تخوفاً من نظرة المجتمع لمهنتهم.

وأكد بعض هؤلاء الشباب أنهم يحققون 400 ريال خلال 6 ساعات عمل يومياً، من الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساءً، مبينين أن موظفي البلدية يتغاضون عن مخالفاتهم الصغيرة، لعلمهم بأنهم سعوديون يبحثون عن رزقهم.

وأشار عددٌ آخر منهم إلى أن بيع البطاطس مكّنهم من فتح بيت وشراء سيارة، ولا ينوون البحث عن وظائف حكومية أو خاصة، نظراً لما تدره عليهم هذه المهنة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زكريا

    السلام عليكم

    الشكر الشباب السعوديون على هذا الجهود الجميل وأسال من الله ان يوفقهم ويزدهم في هذا الجهود واسال من الله ان يكثر من هؤولاء الذين يطلبون الرزق الله يزيدهم ان شاء الله

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>