أرامكو السعودية تجري فرضية لمكافحة انسكابات الزيت الخام قرب شاطئ العقير

الزيارات: 2358
التعليقات: 0
أرامكو السعودية تجري فرضية لمكافحة انسكابات الزيت الخام قرب شاطئ العقير
https://www.hasanews.com/?p=6330800
أرامكو السعودية تجري فرضية لمكافحة انسكابات الزيت الخام قرب شاطئ العقير
متابعات - الأحساء نيوز

أجرت أرامكو السعودية فرضية لمكافحة انسكابات الزيت الخام على ساحل القريّة بالقرب من شاطئ العقير على الخليج العربي، وذلك كجزء من الخطط التي تقوم بها للمحافظة على جاهزية إداراتها لمواجهة حوادث الانسكاب، والتمرّس على الاستجابة للحالات الطارئة.

وشارك في إجراء التدريبات المشتركة على مكافحة انسكابات الزيت الخام، جهات تابعة لقيادة حرس الحدود في المنطقة الشرقية، وجهات أخرى من القطاع الخاص كالشركة السعودية للكهرباء، وشركات المقاولين المُتَعاقد معها وفقاً لـ”اليوم”.

وكجزء من التزام أرامكو السعودية بقيمة المواطنة، فإن هذا التدريب يرفع من الجاهزية لحماية المرافق المجاورة، مثل شواطئ القريّة، والعقير، وقناة السحب في محطة الكهرباء في القريّة، من التعرض لحوادث من هذا النوع.

وقد بدأ سيناريو التدريب بتَلقَّي الجهات المعنية بلاغاً يفيد بوجود بقعة زيت على مساحة طولها ميل بحري واحد وعرضها نصف ميل بحري داخل مياه الخليج العربي، ويُرجح أن تكون ناجمة عن تسرب 500 برميل من الزيت الخام.

وعلى إثر ذلك، دفعت أرامكو السعودية بفريق الاستجابة لانسكابات الزيت نحو منطقة الحادث المفترض، كما أُرسلت طائرة عمودية لاستطلاع منطقة الانسكاب المفترضة. وفي مركز التحّكم والمراقبة للحالات الطارئة في أرامكو السعودية، بدأت عملية الاستجابة بتفعيل خطط الاستجابة للحالات الطارئة في موقع الانسكاب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>