تطبيق رسوم الأراضي بشكل سنوي و أن تغير المالك

الزيارات: 2169
1 تعليق
تطبيق رسوم الأراضي بشكل سنوي و أن تغير المالك
https://www.hasanews.com/?p=6330797
تطبيق رسوم الأراضي بشكل سنوي و أن تغير المالك
متابعات - الأحساء نيوز

أكد مصدر مطلع أن اللوائح التشريعية لرسوم الأراضي البيضاء استبعدت كافة المبررات التي قد تقف عائقا، حيث وضعت في أولى لوائحها تطبيق الرسم سنويا بعيدا عن تاريخ امتلاك الفرد لها.

وأشار المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه وفقاً لـ”مكة” إلى أن اللوائح أغلقت جميع أبواب الأعذار، حيث لن يعطى مالك الأرض مهلة للبيع، حتى وإن تم شراؤها مؤخرا.

وبين أن مجلس الشورى أجرى تعديلات جوهرية، وأضاف أحكاما كثيرة ولم يترك إلا المعايير الفنية التي تحولت للجهات المختصة لتحديدها قبل صدور اللائحة بشكلها النهائي، حيث روعي فيها مرونة التعديل إن لزم الأمر، مبينا أن الأحكام الرئيسية وضعت على 15 مادة شملت من سيطبق عليه وما هو الرسم وماذا يشمل ومن الذي لا يشمله والأحكام المتعلقة بالمبالغ التي ستحصل.

وأكد المصدر أن التشريعات أخذت في الحسبان عدم الضرر بمن لم يحتكر الأراضي كالذي حصل على أرضه بالتقسيط، وكذلك حماية الملاك ممن هم أصحاب الدخل البسيط.

وأشار المصدر إلى أن الرسوم ستحصل على الأراضي داخل النطاق العمراني، فيما تم الأخذ بالاعتبار بأن هناك مستثمرين قد يشترون خارج النطاق، لذلك فهناك خطة من قبل الأمانات لتطويرها، وحينها لن يستمر المستثمر في احتكار الأرض وسيضطر إما للبيع أو التطوير.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    حساوي شقردي

    عز الله طاحت الأسعار..
    الله يعوض تجار التراب .ههه
    الآن بعد هذا القرار سيكون بمقدور ذوي الدخل المحدود ان يمتلك ارض بسهر مناسب و رخيص لبناء بيت يأويه وعياله من جور اصحاب العمائر الإستغلاليين الجشعين.
    شكراً لمن مخمخ هذا النظام

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>