تنسيق مع جامعة الدمام والبترول لتطبيق برنامج “قيادتي” على الطلاب إجبارياً‎

الزيارات: 3251
التعليقات: 0
تنسيق مع جامعة الدمام والبترول لتطبيق برنامج “قيادتي” على الطلاب إجبارياً‎
https://www.hasanews.com/?p=6330509
تنسيق مع جامعة الدمام والبترول لتطبيق برنامج “قيادتي” على الطلاب إجبارياً‎
محمد الأمير - الأحساء نيوز

كشف المستشار التعليمي والمشرف العام محور التعليم في برنامج ارامكو للسلامة المرورية زياد القاضي، عن تنسيق يتم حالياً مع جامعة الدمام وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن لتطبيق برنامج “قيادتي” إجبارياً على الطلاب، مشيراً إلى أنه في حال تطبيق الضبط  المروري سيتم القضاء على 70 في المئة من الحوادث.

وأعتبر في تصريح صحافي، أن برنامج “قيادتي” الإلكتروني كأحد أهم البرامج التابعة للجنة السلامة المرورية في المنطقة الشرقية، والذي يهدف إلى تدريب قائدي  المركبات على تطوير اساليب القيادة وتقليل الخسائر والإصابات البشرية،  مشيرا الى انه من اهم  البرامج الفريدة على مستوى العالم، ويتم تقديمه بعدة لغات الإنجليزية، العربية، الفلبينية ، والإندونيسية، لتمكين جميع سائقي العالم من التعلم بالصوت والصورة، إضافة إلى أنه يتم منح من يجتاز  البرنامج من شهادة الكترونية، ويتألف البرنامج  من عشر وحدات تثقيفية بالصوت والصورة، ينتهي كلٌّ منها باختبار لتقييم مدى وعي السائق وثقافته بالسلامة على الطرق السريعة والصحراوية.

ولفت إلى استفادة 8700 مستخدم من البرنامج، 5400 منهم حصلوا على شهادات اتمام للبرنامج ، مؤكداً أن شركة أرامكو عملت على عدة برامج في مجال التوعية في السلامة المرورية، وأهمها الحقيبة المدرسية والتي أستفاد منها 1.5 مليون طالب في الشرقية والرياض.

وقال أنه يتم التنسيق حالياً مع جامعة الدمام وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن على تطبيق هذا البرنامج بشكل “إجباري” على جميع الطلاب، ويكون احد المتطلبات الرئيسية وخاصة للطلاب الجدد، لافتاً إلى أن جميع برامج السلامة المرورية تستهدف فئة الشباب، والذين يمثلون 70 في المئة من الحوادث المرورية والوفيات.

وشدد على أن التعليم والتوعية اساسيان في السلامة المرورية، وهما ركائز هامة في نشر ثقافة السلامة المرورية لدى جميع السائقين في المملكة، ما يسهم في شكل كبير في توعية السائق وتقليل الحوادث المرورية التي تؤثر على الاقتصاد السعودي وخسائر في الأرواح.

DSC_6473 DSC_6477 DSC_6473 DSC_6477 DSC_6478

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>