استبعاد 700 ألف من مستفيدي “حافز”

الزيارات: 3181
التعليقات: 0
استبعاد 700 ألف من مستفيدي “حافز”
https://www.hasanews.com/?p=6329902
استبعاد 700 ألف من مستفيدي “حافز”
متابعات - الأحساء نيوز

قال إبراهيم المعقيل؛ مدير عام صندوق الموارد البشرية “هدف”، إن برنامج مكافأة أجور التوطين، أنفق أكثر من ملياري ريال على المنشآت التي حققت نمواً في أجور موظفيها السعوديين، مشيراً إلى أن أكثر من 86 في المائة من المستفيدين منشآت صغيرة ومتوسطة، و2 في المائة شركات كبيرة.

وبين المعقيل، أن 70 في المائة من المواطنين يعملون في القطاع العام، بينما البقية التي تقدر بـ 30 في المائة في القطاع الخاص، لافتاً إلى أن 4 في المائة فقط من خريجي التعليم فما فوق الثانوية يتخرجون من التعليم المهني والفني، و30 في المائة ممن يدخلون الجامعات لا يكملونها، في حين أن 55 في المائة من الطالبات و33 في المائة من الطلاب يختارون تخصصات غير مطلوبة في سوق العمل.

وطالب المعيقل في الجلسات العلمية لمنتدى جدة للموارد البشرية 2015م الذي يقام في دورته السابعة تحت شعار “تجسير ثغرة المهارات بين الأجيال”، في جدة، المختصين في الموارد البشرية بتطوير أنفسهم من خلال مخاطبة مراكز التدريب لتطوير البرامج التدريبية لتدريب الموظفين في الموارد البشرية، لتسهيل نقل المعرفة لبقية المنظمات.

وأشار إلى أن 99 في المائة من مؤسسات القطاع الخاص لا يتعاملون مع الموارد البشرية، مضيفاً أنه لا تزال الشركات تتعامل مع قسم الموارد البشرية كمجمع لجميع الأمور كالتأمين والخصومات والرواتب، لا تمتلك حق التوظيف، ولابد أن تكون الموارد البشرية كجهة تنفيذية للشركة، وأن تضع استراتيجية الشركة باعتبارها ذات خبرة ومعرفة في اختيار نوعية الموظفين، وفقاً لـ”الاقتصادية”.

وحول برنامج حافز، قال المعيقل “الآن نطبق جميع المعايير لمعرفة جدية طالب العمل بالتوظيف، ومنح طالب العمل ثلاث فرص وظيفية ليتم استبعاده”، لافتاً إلى أنه خرج من البرنامج أكثر من 700 ألف مسجل لم يستجيبوا له.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>