احدث الأخبار

الإخبارية تستضيف متحدثي الداخلية والتجارة والموارد البشرية والطيران المدني وفاة الفنان القدير “حسن حسني” عن عمر يناهز 89 عامًا ميركل ترفض دعوة ترامب لحضور “قمة” في واشنطن دراسة: المسنون المصابون بالسكري أكثر عرضة للوفاة بكورونا تشتهر بينابيع المياه النقية .. “قرية كاملة” معروضة للبيع غدًا بهذا المبلغ في السويد!! طقس السبت: هطول أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة على هذه المناطق تعليم الأحساء يُمهد لعودة موظفيه غدًا الأحد بإجراءات احترازية وقائية من كورونا تشمل المساجد والأسواق.. “الداخلية” تعلن البروتوكولات الوقائية للحد من انتشار “كورونا” بموافقة خادم الحرمين .. اعتماد خطة الفتح التدريجي للمسجد النبوي في هذا الموعد الداخلية تعلن عن “البروتوكولات” الوقائية للقطاعات للحد من انتشار كورونا المعدّة من وزارة الصحة بالصور… “٧٠٠” جامع ومسجد بمحافظة الأحساء تكمل جاهزيتها لاستقبال المصلين وزير الشؤون الإسلامية: المساجد في المملكة لها مكانة كبرى عند القيادة ونجد كل الدعم والرعاية

دراسة: علاج جديد يحسن فرص النجاة لمرضى سرطان المخ

الزيارات: 1100
التعليقات: 0
دراسة: علاج جديد يحسن فرص النجاة لمرضى سرطان المخ
https://www.hasanews.com/?p=6329566
دراسة: علاج جديد يحسن فرص النجاة لمرضى سرطان المخ
متابعات - الأحساء نيوز

أظهرت بيانات تجربة في المرحلة الوسطى أن لقاح سرطان المخ التجريبي الذي تنتجه شركة سيلديكس ثيرابويتيكس اذا أعطي للمريض إلى جانب العلاجات التقليدية يحسن من فرص النجاة لدى المرضى الذين يعود المرض لمهاجمتهم.

ويشحذ اللقاح النظام المناعي للجسم حتى يحارب الورم الأرومي الدبقي متعدد الأشكال (جي.بي.إم) وأظهرت بيانات التجربة ان 25 في المئة من المرضى الذين عولجوا بلقاح (رينتيجا) الذي تنتجه سيلديكس بالاضافة إلى عقار (أفاستين) من إنتاج روش هولدينج ظلوا أحياء عامين مقارنة بعدم وجود أي ناجين بين مجموعة من المرضى عولجت بأفاسين وحده.

وقدمت نتائج التجربة الوسطى التي شملت 73 مريضا خلال الاجتماع السنوي لجمعية أورام المخ.

وقال الدكتور ديفيد ريردون مدير معهد دانا-فاربر كانسر لأورام المخ الذي أشرف على الدراسة في بيان “مزايا طول فترة البقاء على قيد الحياة غير مسبوقة.”

ومنحت الادارة الامريكية للأغذية والأدوية لقاح رينتيجا لقب علاج رائد العام الماضي وهو يستهدف تحور جيني يحدث بين نحو 30 في المئة من أورام (جي.بي.إم).

وقالت شركة سيلديكس إن مرضى هذا النوع من الورم المتكرر عادة لا يعيشون أكثر من تسعة أشهر بعد اصابتهم بالمرض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>