إدارة تعليم الأحساء تستعد لمعرض وبرامج القصة القصيرة الأول بقيادة العويد‎

الزيارات: 2065
التعليقات: 0
إدارة تعليم الأحساء تستعد لمعرض وبرامج القصة القصيرة الأول بقيادة العويد‎
https://www.hasanews.com/?p=6329346
إدارة تعليم الأحساء تستعد لمعرض وبرامج القصة القصيرة الأول بقيادة العويد‎
محمد الدريويز - الأحساء نيوز

 نظّم القسم الثقافي بإدارة النشاط الطلابي اجتماعاً ، يتعلّق بفن السرد ، والقصة. القصيرة ، وذلك بمدرسة العمران المتوسطة بقيادة  الأستاذ عبدالله العويّد..رئس القسم الثقافي ، التابع للإدارة العامة للتعليم بالأحساء..  بحضور  مدير المدرسة الأستاذ فؤاد المهناء ، وعضوية كل من الأديبَيْن التربويّين الأستاذين:  طاهر الزارعي ، وحسن البطران، وبمشاركةنخبة من معلّمي المدرسة، وهم كلا من الأستاذ وليد العريفي، رائد النشاط،  والأستاذين عبدالله العبيد، وسامي البخيت.  وتمّ خلال الاجتماع مناقشة أبرز النقاط حول ( معرض واحة القصة القصيرة الأول لعام ١٤٣٧ ) حيث تستضيفه المدرسةفي مقرّ مصادر التعلّم وملحقاته خلال شهر صفر 1437 كما تم الاطلاع على التحضيرات التي تناسب يوم الافتتاح ووسائل العرض المصاحبة للمعرض .

وسيشتمل المعرض على برامج كثيرة ، تخدم فنّ القصة القصيرة، وحوار مع ثلاثة قاصين أحسائيين وهم الأساتذة :حسن البطران وطاهر الزارعي ، وآخرون.  يُذكر أن هذا المعرض هو الأول من نوعه على مستوى الأحساء، ولم يفعّل في مناطق أخرى ..أو دول!!   والذي يبرز مكانة القصة القصيرة ودورها في المشهد المحلي والعربي ،وسيتم خلال المعرض دعوة كتاب القصة في والأدباء والنقاد ومشرفي إدارة التعليم ، ونوّه الأستاذ عبدالله العويّد في الاجتماع أن فكرة إقامة معرض واحة القصة وفعالياتها المنبرية خطرت عليه منذُ سنتين..موجهاً شكره واعتزازه لمدرسة العمران المتوسطة، حيث يأمل أن يكون هذا المعرض فأل خير للقصة القصيرة ، التي سيكون لها أكثر من معرض بإذن الله تعالى ..على غرار المعارض الأخرى ، التي فتحها الله تعالى على الأستاذ العويّد،ونفّذها بقوة وعزم خلال السنوات الخمس السابقة، مثل:  المعرض المجسم الاول للقصيدة العربية،وغيره.. ومعرض واحة الأمثال، ومعرض شاعرالأحساء التربوي الراحل.. اللغويّ العروضيّ.. يوسف آل بوسعد الجميعة.. رحمه الله( ت1419)

IMG-20151121-WA0027 IMG-20151121-WA0028 IMG-20151121-WA0029 IMG-20151121-WA0030

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>