مسؤولون أمريكيون: مقاتلي داعش يتعاطون منشطات “كابتاغون” !

الزيارات: 2496
التعليقات: 0
مسؤولون أمريكيون: مقاتلي داعش يتعاطون منشطات “كابتاغون” !
https://www.hasanews.com/?p=6329316
مسؤولون أمريكيون: مقاتلي داعش يتعاطون منشطات “كابتاغون” !
وكالات - الأحساء نيوز

قال مسؤول أميركي: إنه يُعتقد أن بعض مقاتلي تنظيم “داعش” يستخدمون منشط “كابتاغون” الذي يمكن أن يتسبب في الشعور بالطاقة العالية والبهجة.

وشرح الدكتور روبرت كيسلينغ، طبيب نفسي في مستشفى ميدستار بواشنطن، تأثير المنشط: “يمكنك البقاء مستيقظا لعدة أيام في وقت واحد، ولن تحتاج للنوم، فهو يوفر لك الشعور بالسعادة والنشوة. وتعتقد أنك لا تُقهر وأن لا شيء يمكن أن يؤذيك.”

وقال محللون: إن استخدام “الكابتاغون” يمكن أن يساعد المقاتلين على الاستمرار لفترات أطول على أرض المعركة والمحافظة على تحفزهم.

ومن جانبه قال عضو مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات، دافيد غاتنستين روس: “كان يُعرف تنظيم القاعدة في العراق، والذي هو سلف داعش، باستخدام مقاتلين يتناولون الأمفيتامينات التي من شأنها أن تسمح لهم لتحمل الألم من الإصابة بالرصاص. مما سيجعلهم مخيفين أكثر في ساحة المعركة.”

وبالإضافة إلى ما يقال حول تناولهم المخدرات، يُمكن للمسلحين في سوريا الاستفادة من إنتاج وتهريب تلك الحبوب، وفقا لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة. وقال رئيس الوكالة، يوري فيدوتوف، في مؤتمر في يونيو الماضي: “يُعتقد أن (داعش) وجبهة النصرة يُسهلان تهريب المواد الكيميائية لإنتاج الكابتاغون.”

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>