البنوك تتشدد في تمويل أصحاب #الأراضي_البيضاء

الزيارات: 1841
التعليقات: 0
البنوك تتشدد في تمويل أصحاب #الأراضي_البيضاء
https://www.hasanews.com/?p=6328792
البنوك تتشدد في تمويل أصحاب #الأراضي_البيضاء
متابعات - الأحساء نيوز

شددت المصارف والشركات التمويلية في شروط تمويل أصحاب الأراضي البيضاء الذين ليس لديهم ملاءة مالية، وذلك بهدف التأكد من نجاح تطوير الأراضي وتحويلها لمساكن وضمان سداد الأقساط والأرباح التمويلية، بحسب نائف الغامدي المستشار في شركات التمويل والاستثمار العقاري .

وأكد الغامدي أن شركات التمويل تدرس المشروع وقيمة العقار عبر الجدوى الاستراتيجية للمشروع والأرباح الفعلية وكيفية السداد ودراسة مخاطر تعثر المشروع والتي على ضوئها يحدد مبلغ التمويل لأي أرض بهدف تطويرها.

وحدد الغامدي 4 شروط تشدد عليها الشركات التمويلية الإسكانية لأصحاب الأراضي البيضاء وهي:

الخبرة في مجال التطوير.

المشاريع الناجحة التي سبق أن أنجزها في هذا المجال.

أن يكون لديه دخل سنوي أو شهري بالنسبة للأفراد.

أن يكون لديه قدرة مالية وسيولة أسهم يملكها تبين قدرة المستفيد على التمويل.

من جتهه أكد الخبير العقاري محمد الهندي أن الحل المناسب لأصحاب الأراضي البيضاء وخاصة الكبيرة والذي لا يملكون سيولة مالية هو تكوين شراكات سواء مع مطورين أو الحكومة ممثلة في وزارة الإسكان أو الصندوق العقاري عبر تمويل المشاريع وتحويلها لمساكن مناسبة للمواطنين بجميع فئاتهم وفقاً لـ”مكة”.

وبين أن كثيرا من العقارات البيضاء سواء بداخل المدن أو على أطرافها يملكها ورثة ليس لديهم خبرة ولم يعملوا في التطوير العقاري كبناء مساكن أو تقسيم الأراضي بعد شمولها بالبنى التحتية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>