بالصور.. 10 حقائق غريبة ومدهشة لم تكن تعرفها عن الممثل جاكي شان !!

الزيارات: 11686
1 تعليق
بالصور.. 10 حقائق غريبة ومدهشة لم تكن تعرفها عن الممثل جاكي شان !!
https://www.hasanews.com/?p=6328749
بالصور.. 10 حقائق غريبة ومدهشة لم تكن تعرفها عن الممثل جاكي شان !!
نت - الأحساء نيوز

شان كونغ سانغ هو اسم الولادة للممثل جاكي شان المولود في 7 أبريل 1954، الممثل الشهير حياته فيها الكثير من الحقائق الغريبة سنتعرف على 10 منها كما ورد في موقع BOOMSbeat.

dEFDCBg

1- لقبه وهو طفل باو باو، وهي كلمة صينية تعني المدفع، وذلك لأنه كان طفلاً نشيطاً وكثير الحركة.

Jackie-Chan-Family-Photo

2- والده تشارلز ووالدته لي لي، زواجهما كان الزواج الثاني لكل منهما، وكان لهم بالفعل 4 أبناء من الزيجتين السابقتين، شان كان الطفل الخامس الذي حاولا بيعه للطبيب الذي وُلد على يديه، لكن الطبيب رفض حسبما ورد في موقع TopSixList.

Jackie-Chan1

3- في المدرسة رسب شان في سنته الأولى لكنه بعد التحاقه بأكاديمية الدراما الصينية حقق تفوقاً ملحوظاً في الفنون القتالية والألعاب البهلوانية وأصبح واحداً من مجموعة أفضل طلاب الأكاديمية.

331

4- ظهر في السينما لأول مرة وهو في سن الخامسة في أدوار صغيرة، وتوالت أدوراه الصغيرة وظل الأسطورة ومثله الأعلى الممثل بروس لي، واشترك معه في بعض الأفلام ككومبارس ومنسق حيل، تعلم من بروس لي بعض الحركات ولكنه صنع من نفسه أسطورة لا تشبه بروس لي وكان أول من حوّل الأكشن إلى كوميديا.

331

5- بدأ شان في تحقيق نجاح ملحوظ عام 1978 فالتفت إليه صناع السينما في هوليوود وانهالت عليه العروض ليشارك نجوم أكشن كبار أفلامهم مثل سلفستر ستالوني لكنه رفض، دخل هوليوود بأفلام من بطولته حققت أعلى الإيرادات ففرض نفسه كواحد من نجوم الصف الأول.

images9

6- دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية مرتين، الأولى لكونه أكثر الممثلين الأحياء مهارة في أفلام الأكشن، والثانية لكونه أكثر فنان ظهر اسمه على تيتر فيلم واحد وهو فيلم الأبراج الصينية، حيث إنه قام بالتمثيل والإخراج والتصوير والغناء والتلحين والإنتاج.

9aff9a29-b47b-46e6-b986-5377e8df9a05.grid-6x2

7- شان ليس ممثل فقط ولكنه مطرب أيضاً وأصدر 20 ألبوماً غنائياً، كتب الكلمات ولحن أغلبها وقام بالغناء بأكثر من لغة، فهو يتقن 7 لغات.

PS2013-color-stills-50

8- على الرغم من خطورة المشاهد التي يؤديها لكنه يرفض وجود دوبلير مما جعله عرضة للإصابة بالجروح وكسر أنفه 3 مرات، وفي أحد أفلامه أصيب إصابة بالغة وكان قريباً من الموت وانتهت بتركيب شريحة بلاستيكية في الجمجمة، كما أن إصابته المتكررة في ركبته أثرت على مشيه وفقد جزءاً من سمعه في أذنه اليمنى أيضاً.
JandJ2-478x349
9- متزوج من الممثلة التايوانية لين فينج جيناو وله منها ولد اسمه جايسي وهو مطرب وممثل.
4632c00c531f47eb8c9aa516e93c5208
10- شان ثروته تُقدر بـ 130 مليون دولار، أعلن في مؤتمر صحفي إنه لن يمنح ابنه منها شيئاً وأنه يريده أن يعتمد على نفسه، ثروته ستذهب للأعمال الخيرية، ويُذكر أن شان له مؤسسة خيرية تمنح الدعم لضحايا الكوارث الطبيعية والمرضى وكبار السن وتقدم المنح الدراسية للشباب.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    انه لشخص موهوب ومبدع وانساني ومثابر انا احب افلانه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>