السعوديون الأكثر امتلاكاً لأسطول الطائرات الخاصة بالشرق الأوسط

الزيارات: 1173
التعليقات: 0
السعوديون الأكثر امتلاكاً لأسطول الطائرات الخاصة بالشرق الأوسط
https://www.hasanews.com/?p=6327076
السعوديون الأكثر امتلاكاً لأسطول الطائرات الخاصة بالشرق الأوسط
متابعات - الأحساء نيوز

    تصدرت المملكة منطقة الشرق الأوسط بامتلاكها أكبر أسطول لطائرات الأعمال بعدد 188 طائرة تشكل 24% من إجمالي الطائرات في المنطقة متوسطة وكبيرة الحجم. ويقدر سوق طائرات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط بنحو 792 طائرة، حسب شركة جاما للطيران المتخصصة في خدمات الطيران الخاص.

وقال التقرير إن نحو 176 طائرة رجال أعمال سلمت في منطقة الشرق الأوسط وتركيا خلال الفترة من 2010 وحتى 2014، مشيرة إلى ان الامارات جاءت بالمرتبة الثانية بعد المملكة من حيث امتلاك رجال الاعمال الطائرات الخاصة بنحو 135 طائرة. وحسب التقرير فإن نحو 70% من طائرات الأعمال في الشرق الأوسط هي من الأحجام المتوسطة إلى الكبيرة أو من طرازات النفاثة، وذلك مقارنة بنسبة 31% من الأسطول العالمي.

وبالمقارنة مع بقية العالم يتميز سوق الشرق الأوسط بالتركيز الواسع على طائرات الأعمال المتوسطة والكبيرة الأحجام، فنحو 59% من الأسطول في المنطقة يصنف ما بين المتوسط إلى الثقيل، فيما تشكل طائرات رجال الأعمال النفاثة نحو 11%.

وفي السياق ذاته، قالت شركة جلوبال جيت كابيتال المتخصصة في تمويل الطائرات أن هناك نحو 62 طائرة رجال أعمال طويلة المدى في الشرق الأوسط، تقدر قيمتها بنحو 646,9 مليون دولار منها 19 طائرة مسجلة في المملكة و18 في دولة الإمارات والبقية موزعة على بلدان المنطقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>