العثور على الصندوقين الأسودين لطائرة الشحن التي تحطمت جنوب السودان

الزيارات: 1356
التعليقات: 0
العثور على الصندوقين الأسودين لطائرة الشحن التي تحطمت جنوب السودان
United Nations aviation experts from Japan investigate the wreckage of a cargo airplane that crashed after take off near Juba Airport in South Sudan November 5, 2015. A Russian-built cargo plane with passengers on board crashed on Wednesday after taking off from the airport in South Sudan's capital, killing dozens of people, witnesses said. An official said three people on board survived. REUTERS/Jok Solomun - RTX1UWXO
https://www.hasanews.com/?p=6326836
العثور على الصندوقين الأسودين لطائرة الشحن التي تحطمت جنوب السودان
وكالات - الأحساء نيوز

قال وزير النقل في دولة جنوب السودان إن الصندوقين الأسودين لطائرة الشحن التي تحطمت في الـ4 من نوفمبر/تشرين الثاني في جوبا قد عثر عليهما.

وقال كونغ دانير غاتلواك، لدينا جهاز تسجيل الصوت، في قمرة القيادة، وجهاز تسجيل معلومات الرحلة، مشيرا إلى أنه سيتم تحليل المعلومات التي ستكشف بدقة ما حدث خلال هذه الرحلة، حسب تصريحاته.

وتحطمت طائرة الأنطونوف “إيه أن 12″ الروسية الصنع والمسجلة في طاجيكستان وتستثمرها شركة للنقل في جوبا في الـ4 من نوفمبر/تشرين الثاني بعد إقلاعها من عاصمة جنوب السودان في جزيرة صغيرة في النيل الأبيض تبعد نحو 2 كلم عن جوبا.

وكان الصليب الأحمر في جنوب السودان قد أفاد بأن 36 شخصا بينهم أفراد الطاقم الستة قتلوا، فيما نجا شخصان هم رجل وطفلة رضيعة.

ويعتبر مطار جوبا الأكبر في جنوب السودان ويستقبل رحلات تجارية منتظمة وكذلك طائرات عسكرية وطائرات شحن تنقل مساعدات إلى المناطق النائية.

جدير بالذكر أن دولة جنوب السودان من البلدان الأكثر فقرا في العالم، وأعلنت استقلالها في يوليو/تموز 2011 بعد عقود من الحرب مع الخرطوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>