بالفيديو.. مظاهرات عاصفة تشعل إيران بسبب مسلسل عنصري

الزيارات: 3367
تعليقات 3
https://www.hasanews.com/?p=6326599
بالفيديو.. مظاهرات عاصفة تشعل إيران بسبب مسلسل عنصري
وكالات - الأحساء نيوز

تشهد عدة مدن إيرانية مظاهرات كبيرة، وحالة من عدم الاستقرار والتخبط، وذلك بعد دعوة مجموعة من النشطاء إلى الاحتجاج على إساءة تلفزيون القناة الثانية الإيرانية للقومية التركية، في أحد برامجها الساخرة.

وتداول نشطاء إيرانيون فيديو وصور عبر صفحاتهم الخاصة بمواقع التواصل، تظهر خروج آلاف المتظاهرين الأتراك الإيرانيين، إلى شوارع مدينتي “تبريز وروميه”، التابعتين لإقليم أذرابيجان غرب إيران، للتنديد بسياسة الحكومة.

ويظهر المقطع الذي انتشر في صفحات النشطاء الأتراك بسرعة البرق، وهو عبارة عن جزء من مسلسل إيراني يظهر رجل من الأتراك الآذريين مع ابنه في فندق بطهران وهما يشتكيان من رائحة الغرفة التي يقطنان فيها، لكن يكتشف صاحب الفندق بعد اقترابه منها أن “السبب وراء الرائحة هو فم الطفل الذي كان ينظف أسنانه بفرشاة تنظيف مرحاض الفندق”، حسب رواية المسلسل، في محاولة تحقير واضحة للأتراك الإيرانيين.

وطالب النشطاء الأذريون الأتراك، بعد بث هذه اللقطات، مدير تلفزيون قناة “الثانية” الإيرانية بوقف المسلسل والاعتذار علنا، وأمهلوه ثلاثة أيام تنتهي يوم غد الثلاثاء.

ودعا نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أبناء القومية الاذرية، إلى الخروج بتظاهرات تنديدا بهذه الإساءة لهم، فيما تبادل المئات منهم رسائل عبر الهواتف المحمولة تدعو للتظاهر في أكبر المدن التي يقطنها أغلبية أذرية وهي “تبريز وارومية”.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    حسن

    عادي هذا احنا ما سلم منّا أحد خصوصاً هم (الفرس) من النكت والتندر والمساس بهم وبحكوماتهم تلميحاً وتصريحاً وارجع لبعض القنوات اليوتيوبية وبرامجها …

  2. ٢
    ساند

    الله يلعن حكومة الفرس ما يجي طاريهم غير في الخبث والشر

  3. ١
    محمد القحطاني

    لعنة الله على ايران ومن إيدها المجوس حفدة اليهود في نار جهنم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>