بالصور.. أمير مكة وممثلو الدول الإسلامية يشاركون في غسل الكعبة المشرفة

الزيارات: 3184
التعليقات: 0
بالصور.. أمير مكة وممثلو الدول الإسلامية يشاركون في غسل الكعبة المشرفة
https://www.hasanews.com/?p=6326325
بالصور.. أمير مكة وممثلو الدول الإسلامية يشاركون في غسل الكعبة المشرفة
محمد البن حمد - الأحساء نيوز

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز قام خالد الفيصل أمير مكة المكرمة اليوم الأحد بغسل الكعبة المشرفة.

و تم غسل الكعبة المشرفة من قبل الأمير و مرافقيه، من الداخل بماء زمزم الممزوج بماء الورد ومسح جدرانها بقطع من القماش المبللة بهذا الماء ثم طافوا بالبيت العتيق و أدوا ركعتي الطواف.

وشارك أمير منطقة مكة المكرمة في غسل الكعبة المشرفة، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عبدالرحمن السديس، ونائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام محمد الخزيم، وعدد من الوزراء وأعضاء السلك الدبلوماسي الإسلامي المعتمدون لدى المملكة، وسدنة بيت الله الحرام ورؤساء الدوائر الحكومية وجمعٌ من المواطنين .

يذكر أن غسل جدار الكعبة يتم من الداخل بـ45 لترا من ماء زمزم، و50 “تولة” من الورد الطائفي (من الطائف)، والعود الكمبودي الفاخر، بإستخدام قطع قماش مبللة بماء زمزم الممزوج بدهن الورد.

ويأتي غسل الكعبة المشرفة اقتداء بسنّة النبي صلى الله عليه وسلم عندما دخل الكعبة المشرفة عند فتح مكة وقام عليه الصلاة والسلام بغسلها وتطهيرها من الأصنام، واستمرت الخلفاء الراشدين من بعده في تلك السنة ولكن دون تحديد موعد للغسل .

 

ةىلللبي بيسيسي ؤرلاىتتتتتتتت 20151108073943 قلفبليليليلبل

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>