جمرك البطحاء يُحبط 3 محاولات لتهريب أكثر من 300 زجاجة خمر

الزيارات: 2290
التعليقات: 0
جمرك البطحاء يُحبط 3 محاولات لتهريب أكثر من 300 زجاجة خمر
https://www.hasanews.com/?p=6322661
جمرك البطحاء يُحبط 3 محاولات لتهريب أكثر من 300 زجاجة خمر
متابعات - الأحساء نيوز

نجح جمرك البطحاء في إحباط 3 محاولات لتهريب كمية من الخمور بلغ عددها (309) زجاجة خمر، عُثر عليها مُخبأة داخل 3 مركبات كانت قادمة للمملكة عبر المنفذ.

و أوضح مدير عام جمرك البطحاء الأستاذ عبدالرحمن المحنّا أنه تم إحباط هذه الكمية من الخمور من خلال 3 محاولات لتهريبها، حيث قَدِمت أولاً للجمرك مركبة من نوع “خصوصي” بقيادة أحد المسافرين، وعند قيام المراقب الجمركي بالإجراءات الجمركية المعتادة عُثر على (57) زجاجة خمر متنوعة كانت مُخبأة في أجزاء متفرقة من المركبة بحيث تم توزيعها ووضعها في تجويف “الرفرف الأيمن” وداخل الإطار الإحتياطي للسيارة وبعضاً منها ضمن الأمتعة الشخصية للسائق. وقال المحنّا أنه وبنفس طريقة التهريب السابقة تم إحباط محاولة أخرى لتهريب عدد (12) زجاجة خمر كانت مخفية في مركبة من نوع “خصوصي” قَدِمت للجمرك، فيما بلغت الكمية التي ضُبطت في المحاولة الثالثة (240) زجاجة خمر كانت مخفية بمخبأ مُعد للتهريب داخل عربة لنقل الأغراض تسحبها سيارة قدِمت للمنفذ. مضيفاً أنه جرى بعد ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأوضح مدير عام جمرك البطحاء أنه يُلاحظ من خلال هذه المحاولات التي تم إحباطها استغلال المهربين لكثير من أجزاء مركباتهم لمحاولة تمرير الخمور، إلا أن الحضور الذهني ويقظة منسوبي الجمرك ساهمت في كشف وإحباط هذه المحاولات.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>