احدث الأخبار

شاهد في الأحساء .. “مضاربة” أسيويين بالقرب من المدرسة الأميرية تُشعل مواقع التواصل “وقاية” تحدّث “البروتوكولات” والإجراءات الاحترازية للقادمين من خارج المملكة الشؤون الإسلامية تغلق 14 مسجدًا مؤقتاً في 7 مناطق وتعيد فتح 23 مسجدًا داخل قلعة الكوت التاريخية بالأحساء .. “مسجد القبة” هندسة معمارية وطراز فريد (صور) ولي العهد يستقبل أمير قطر بمطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة (فيديو و صور) أمن الدولة: على من يرغب التبرع داخل المملكة أن يتوجه إلى القنوات المصرح لها في نحو “450” جامع ومسجد في الأحساء … إعلان القائمة المخصصة لصلاة عيد فطر هذا العام (صور) التحالف يحبط هجوماً بزورق مفخخ جنوب البحر الأحمر في هذا الموعد … الكويت تعلن إنهاء الحظر الجزئي عاجل || وكالة الأنباء القطرية: أمير قطر يغادر متوجها إلى المملكة الطيران المدني: تطبيق الحجر المؤسسي على هذه الفئآت من المسافرين على نفقتهم الخاصة في الأحساء … رفع 101 ألف طن “نفايات منزلية” و8 ملايين متر مكعب “مُخلفات إنشائية”
عاجل

في نحو “450” جامع ومسجد في الأحساء … إعلان القائمة المخصصة لصلاة عيد فطر هذا العام (صور)

أنسولين جديد يضبط السكري خلال 42 ساعة.. ويقلل نوبات انخفاضه بالدم

الزيارات: 2577
التعليقات: 0
أنسولين جديد يضبط السكري خلال 42 ساعة.. ويقلل نوبات انخفاضه بالدم
https://www.hasanews.com/?p=6322597
أنسولين جديد يضبط السكري خلال 42 ساعة.. ويقلل نوبات انخفاضه بالدم
وكالات - الأحساء نيوز

قال الدكتور عمر السعدنى، أستاذ أمراض الباطنة والسكري بطب القصر العيني، “لقد تم الكشف مؤخرًا عن عقار جديد لشركة نوفو نورديسك يعد من الجيل الثاني من الأنسولينات أتاحت تقنية تصنيعه إمكانية تناوله مرة واحدة في أي وقت في اليوم، ليستمر تأثيره في ضبط مستوى السكري بالدم على مدار من 42 ساعة، مما يقلل نوبات انخفاض السكري في الدم.

وتابع أن استخدام الأنسولين الجديد خفض معدل نوبات هبوط السكري الشديدة بنسبة 69%، وكذلك خفض معدل نوبات الهبوط في فترة الليل بحوالي 43%، وهى الفترة الحرجة، حيث لا يستطيع المريض الإحساس بحدوث نوبة الهبوط السكري أثناء النوم”.

يذكر أن مصر من إحدى الدول في أعلى معدلات انتشار مرض السكري في العالم، حيث تبلغ نسبة المصابين بالمرض فى مصر أكثر من 15.6% من إجمالي عدد البالغين في البلاد، وبالتالي تشغل مصر المرتبة التاسعة عالميًا من حيث عدد المصابين بالمرض ونسب انتشاره.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>