“الرزيز” يكسب 23 صفقة قياسية و”الذهبية” تُسجل 189 ألفاً في مهرجان تمور الاحساء

الزيارات: 1920
1 تعليق
“الرزيز” يكسب 23 صفقة قياسية و”الذهبية” تُسجل 189 ألفاً في مهرجان تمور الاحساء
https://www.hasanews.com/?p=6321882
“الرزيز” يكسب 23 صفقة قياسية و”الذهبية” تُسجل 189 ألفاً في مهرجان تمور الاحساء
إعلام الأمانة - الأحساء نيوز

بُمضي 48 يوماً على انطلاقة مهرجان الأحساء للنخيل والتمور ( للتمور وطن 2015) والذي تُقيمه أمانة الأحساء وشركاؤها في مدينة الملك عبدالله للتمور بطريق الهفوف – العقير في نسخته الرابعة تحت شعار ( خلاصنا كهرمان )، لازال المهرجان يشهد تسجيل الصفقات الماسية القياسية والتي بلغت في نهاية الأسبوع الماضي 66 صفقة ماسية على المنصة الذهبية بإجمالي بلغ (189.500) مائة وتسعة وثمانون ألفاً وخمسمائة ريال، وكان نصيب تمر الرزيز من هذه الصفقات 23 صفقة ماسية ، كما تراوحت الصفقات ما بين 3500 – 10 ألاف ريال للمّن، الذي أكد من خلالها مزارعي الواحة باستمرار عطاء الاحساء الوافر من التمور.
واشار تاجر التمور حسن العيد الى أن هذا الاستمرار في تدفق التمور إلى بورصة السوق يتيح الفرصة لكافة المواطنين وتجار التمور بأن يقتنوا ما طاب لهم من أفخر أصناف ما تنتجه الاحساء، مضيفاً : بأن هذا التنوع في الأصناف والكميات الكبيرة التي تجود بها أرض هجر لهو فخر للجميع ممايتوجب علينا الاعتناء به وتقديمه بأفضل ما يكون .
من ناحيته طالب المزارع أحمد بن حبيب النويصر جميع المزارعين بإعطاء الوقت الكافي لفرز التمور والعناية بها وتنظيفها من كافة الآفات الحشرية وما يتعلق بها من الشوائب ، مردفاً : وهذا مما لا شك فيه له الأثر الأكبر في تحقيق صفقة ماسية ترضي الكل من خلال حصول المزارع على قيمة مرضية كمردود لمحصوله من جني التمور ، وفي الوقت نفسه يحقق للتاجر ما يريده من جودة أصناف التمور ، والذي بدوره يصل في نهاية الأمر إلى المستهلك تمراً جيداً وفق الجودة والصفات المطلوبة .
أما المواطن علي بن حبيب الحماد فأبدى رضاه عن مهرجان هذا الموسم ، حيث لاحظ الاختلاف العرض والطلب والتميز بالجودة العالية والنوعية الفاخرة للتمور وتراجع نسبة الغش ، مشيراً الى أن استمرار مدينة الملك عبدالله للتمور بهذا العطاء الطيب سوف يترك أثراً إيجابياً على زراعة وتجارة التمور .

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    عبدالرحمن

    ياجماعة الخير انا اتواجد بصفه يوميه ولا فيه شي صحيح من كلامكم. هل هو فقط بروبوقاندا من الامانه ام هو تشجيع المزارعين على العنايه بالتمر.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>