“الزامل” مشوهاً للمنظر العام.. و شوارع #الأحساء مناظر طبيعية !

الزيارات: 4729
تعليقان 2
https://www.hasanews.com/?p=6321874
“الزامل” مشوهاً للمنظر العام.. و شوارع #الأحساء مناظر طبيعية !
محمد عبدالعزيز الشيخ

تم إنتشار مقطع فيديو في برامج التواصل الإجتماعي بشكل واسع عن محمد الزامل الشهير بـ” بائع اللوز” وتم التعاطف معه و تم التواصل معه من قبل أشخاص يوفرون له وظيفة مهما كان مؤهلة العلمي . و عُرضَ علية كشك مجاني لممارسة تجارته البسيطة في الأسواق الشعبية بحماسن.

و قد أصدرت الأمانة بياناً رسمياً حول ذلك و يتمضن بيان الأمانة حول محمد الزامل بأن تم تحذيره ومخالفته فقط . و يحتوي التحذير على : “وضع طاولات العرض ومعدات بمواقع البيع ليتم استخدامها في اليوم التالي وحجز الموقع بهذه المعدات دون رفعها لمده طويلة مشوها المظهر العام , مضايقة مرتادي الطريق و تعريضهم و نفسه للخطر كما نؤكد على عدم المنع المباشر للبيع و إنما أعطي اشعار لرفع كافة الأخشاب و الحديد و الارتداد عن الطريق “.

عجباً ما فعلته الأمانة بوصف ” م.الزامل ” يشوه المظهر العام , لاشك بأنها نست أن ترى الشارع المُهمل الذي يرتادة “م.الزامل” لممارسة تجارته البسيطة هذا الشارع بأكملة لايشوة المظهر العام أمام مرتادي طُرق الأحساء الزراعية  من المناطق المجاورة و الدول الخليجية ؟ أم أن الأمانة ترى التشوهات الناتجة من الناس البسطاء ولا ترى تشوهاتها التي تفعلها بإهمالها للطريق الذي يرتاده الكثير من الناس ؟ , شارع قديم متهالك غير مُخطط وغير مُحددة مساراته و الحفر مليئة به ولا يوجد فيه مواقف أو رصيف وهو شارع شبه رئيسي و يوجد فيه مسارين فقط !

لاشك بأنه اصبح شارع شبة تجاري و رئيسي منذ سنين لأن حاليا يتواجد به مطاعم و منتجعات كثيرة و منها : مطعم “زمان الأول” وهو مطعم تراثي بطابع أحسائي يعكس تاريخ الإحساء العريق لزوارها من المناطق و الدول الخليجية المجاورة و يوجد أيضاً منتجع “دروازة النخيل” وهو طابع تراثي أيضاً و  غيرها من الأماكن التي يأتي إليها الناس بشكل شبه يومي و يرتاد هذا الطريق الكثير من الناس من سكُان الإحساء وخارجها .

إن امانة الإحساء تهتم بالشوارع الرئيسية فقط . و تنسى الشوارع الزراعية الرئيسية وتهملها و الكثير منها لايوجد فيه أضاءه ولا يوجد به تخطيط مسارات و الكثير من الأشياء التي تؤدي بحياة مرتادي الطرق الزراعية إلى التهلكة !

كل هذه الأشياء الكثيرة التي تشوه المظهر العام و تخدشه لم ينظرون إليها و لم يهتمون بها ولم يصدرون بيان رسمي حولها ولم يصِفوها بتشويه المظهر العام , بل وسعوا النظر إلى الناس البسطاء و وصفوهم بـ”تشويه المظهر العام” وهم لم يوسعوا النظر إلى تشويههم بإهمال الكثير من الطرق !

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    أسكندر

    واضح منطقه الاحساء كلها طبيعه والدليل على الشوارع والحفريات والخراب الذي تقوم به امانه الاحساء مع المقاولين اللى لا يجيدون الخبر انواع الدمار بعد تصليح او زفلتة احد الطرق وخاصه منطقه الخالديه تعال يا كتاب العضيم اكتب عنها وبخصوص الزامل بائع الوز انشهد ان رجل يكفي ان يكسب ماله ومال اعياله من عرق جبينه

  2. ١
    بوماهر

    أتمنى من الصحفي محمد ان يكتب عن نظافة ومستوى سوق الهفوف الرئيسي للحوم و الأسماك وسوق الخضار بالقرب من مبنى الأمانة و يكفيك الإشارة عن المجهود الضعيف جدا في مستوى النظافة والترتيب والخدمات

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>