احدث الأخبار

مصادر “الأحساء نيوز”: تكليف “الحجي” مديرًا لصحة الأحساء خلفًا لـ”العمير” نِعِمَّا رِجالٌ عرفتهم (27): الدكتورأحمد محمد كنعان حفظه الله تعرّف على “الرصيف البارد” .. تقنية لتخفيف حرارة الأسفلت والأرصفة في الصيف “بلدي الأحساء” يكرّم المتطوعين في حملة “الأحساء تغرس 2020” بمشاركة 700 متطوع بالفيديو .. المطلق يوضح شرط تنفيذ وصية الميت في تقسيم تركته لغير الورثة محكمة تلزم وزارة المياه بدفع تعويض 110 ملايين ريال لأحد الشركات .. والكشف عن تفاصيل القضية نصف “الشوريّون” من العاملين بهذا القطاع .. نسب وأرقام حول “أعضاء المجلس” حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء وظائف صحية شاغرة للجنسين بمستشفيات القوات المسلحة “الزكاة والدخل”: بلاغات المستهلكين سرية .. وقد يحصلون على مكافات تشجيعية ”مكافحة أمراض الدم الوراثية“ بالأحساء تحصد جائزة الاستجابة الدولية للجهود الأكثر فاعلية في مكافحة كورونا وزير الصحة : حريصون على تأمين اللقاح .. وتقصير البعض يؤثر على الجميع

815 متدربة في 74 دورة إسعافات أولية لنسائي “هلال الشرقية” في عام

الزيارات: 2806
التعليقات: 0
815 متدربة في 74 دورة إسعافات أولية لنسائي “هلال الشرقية” في عام
https://www.hasanews.com/?p=6321268
815 متدربة في 74 دورة إسعافات أولية لنسائي “هلال الشرقية” في عام
سعد الحسن - الأحساء نيوز

أقام القسم النسائي في هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية خلال عام  1436 هـ  عدد (74) دورة في الإسعافات الأولية ضمن برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية تم من خلالها تدريب (815) متدربة على الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع المصابين في الحوادث المرورية والإنعاش القلبي الرئوي وحوادث الغرق والحروق و النزيف والغصة والتسمم وغيرها من الإصابات الأخرى والحالات الإسعافية المختلفة.

وقال فهد بن عثمان الغامدي المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية، في بيان صحفي أن هذا يؤهل المتدربات للمساعدة في تقديم الإسعافات الأولية لمحتاجيها حتى وصول فرق الإسعاف لتقديم الخدمة الطبية الإسعافية للحالة ومن ثم نقلها إلى أقرب مستشفى.

وشملت الدورات المواطنات والمقيمات بالمنطقة الشرقية بالإضافة إلى الموظفات في بعض الشركات الخاصة والمعاهد الصحية، حيث تم تزويد المتدربات اللاتي اجتزن الاختبار التحريري والعملي بعد الدورة بطاقة مسعفة أولية تمكنها من تقديم الإسعافات الأولية لمدة عامين. بالإضافة إلى ذلك أقام القسم النسائي (44) محاضرة في التوعية الإسعافية استفادت منها (4193) مشاركة ضمن المعارض التوعوية المقامة للجمهور وطالبات المدارس والجامعات والمعاهد الصحية بالمنطقة الشرقية.

وتابع، نهيب بالأخوات المواطنات والمقيمات سرعة المبادرة للتقدم لإدارات التدريب بالأقسام النسائية في هيئة الهلال الأحمر السعودي للتسجيل في هذه الدورات المهمة للحصول على التدريب اللازم في مبادئ الإسعافات الأولية للمساهمة في إنقاذ الحالات الإسعافية المختلفة عند الحاجة لا قدر الله تعالى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>