احدث الأخبار

ثروة داعش ترتفع إلى 2.2 مليار دولار فمن أين جاءت؟!

الزيارات: 4494
تعليقات 4
ثروة داعش ترتفع إلى 2.2 مليار دولار فمن أين جاءت؟!
https://www.hasanews.com/?p=6320352
ثروة داعش ترتفع إلى 2.2 مليار دولار فمن أين جاءت؟!
متابعات - الأحساء نيوز

كشفت دراسة للمركز الفرنسي لتحليل الإرهاب، ومقره باريس، أن ثروة داعش بلغت 2.2 مليار دولار. وذكرت الدراسة التي نشرتها مجلة “شالنجز” الفرنسية إن تنظيم داعش أضاف إلى ثروته 200 مليون دولار في ظرف وجيز لا يتجاوز العام.

وما ساعد التنظيم قدرته على جمع الضرائب؛ إذ يمتلك قدرة كبيرة على تحصيل الضرائب قسرا.

وأضاف التقرير أن مداخيل التنظيم من البترول تراجعت إلى النصف بسبب قصف التحالف الدولي الذي يعرقل عملية نقل الذهب الأسود، لذلك ركز على الضرائب وجعلها المصدر الأول؛ إذ ارتفعت من 360 مليون إلى مليار دولار.

تقول الدراسة إن التنظيم يحصد “في مقاطعة نينوى العراقية (حيث توجد الموصل) 50 بالمئة من أجور الموظفين، وعددهم 60 ألفا، وهذا يدر ما بين 500 و600 مليون دولار في السنة “.

ويسيطر داعش على 80 بالمئة من إنتاج النفط السوري وما لا يقل عن 10 بالمئة من الإنتاج العراقي، فضلا عن الاتجار عن طريق مهربين أكراد في العراق وتركيا وأردنيين.

من جهة أخرى، يسيطر التنظيم على 130 مؤسسة مصرفية، ويحصل على إيرادات أخرى عن طريق بيع الغاز والأسمنت والحبوب والتبرعات وتجارة المخدرات وفديات الاختطاف والاتجار بالنساء وتجارة الأعضاء البشرية، حسب الدراسة.

وقالت الدراسة مصدر دخل آخر للتنظيم يتمثل في تجارة القطن في تركيا؛ حيث تأتي ما بين 5 إلى 10 بالمئة من واردات هذا المنتج من المناطق التي يسيطر عليها عناصره.

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    فهد بن عبدالرحمن

    إيران + الولايات المتحدة الأمريكية

    • ٣
      صاروخ

      هههههههههههههههههههههههههههههه
      هههاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااايي

  2. ٢
    تفليم

    دلوخ قدامكم..؟

  3. ١
    لا يأس مع الحياة

    الداعم الرسمي ل “فاحش” هو الذي يمولهم تحت غطاء شراء البترول و الآثار
    لكن من أمن العقوبة أساء الأدب
    وإلا بأي حق و بأي منطق يدفع لثلة من المجرمين ثمن بضاعة سرقوها ولازالوا يسرقونها عيانا بيانا وعلى رؤوس الأشهاد
    ففاحش مجرد واجهة وقناع تلبسه الجهات المستفيدة من تدمير المنطقة وتشريد شعوبها لسرقة خيراتها باسم الارهاب … بعض منها يحاربه بالاسم ويغذيه بالفعل لتطول المدة وتهجر الشعوب العربية وتستنزف البلاد والعباد ويسرق مايمكن سرقته إلى حين

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>