احدث الأخبار

“رئيس تونس” يعلن فرض حظر تجوال من 7 مساء حتى 6 صباحًا اعتبارا من اليوم الاثنين فيصل بن فرحان يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير خارجية تونس لبحث تطورات الوضع التونسي تناول المانجو يؤثر على الساق عايد زوجته ضربًا بالعقال لانشغالها بـ”PUBG” !! مدينتان سعوديتان تسجلان نصف درجة الغليان .. و8 مدن بينها “الأحساء” تُسجّل “45 – 48.5” مكافحة التستر: تخفيف اشتراطات الترخيص للمستفيدين من الفترة التصحيحية 300 متطوع يرصدون “التشوه البصري” في الأحساء (صور) أمانة الأحساء تُتلف 7.5 طن ” أغذية فاسدة ” وترفع 180 رأساً من “المواشي النافقة” (صور) “الصحة”: جرعات لقاح كورونا ترتفع إلى 24.9 مليون .. و6.4 مليون شخص تلقوا جرعتين بإجمالي تجاوز 236 ألفا منذ انطلاق المشروع.. “مسام” ينتزع 369 لغما في اليمن خلال أسبوع باستثمارات تتجاوز 35 مليار ريال .. أكثر من ألف مصنعًا للحلويات والشوكولاتة في “المملكة” “هلال الشرقية” يستقبل أكثر من 20 ألف مكالمة هاتفية خلال إجازة عيد الأضحى

الهند تسمح للنساء بقيادة الطائرات المقاتلة في سلاح الجو الهندي

الزيارات: 1715
1 تعليق
الهند تسمح للنساء بقيادة الطائرات المقاتلة في سلاح الجو الهندي
https://www.hasanews.com/?p=6319551
الهند تسمح للنساء بقيادة الطائرات المقاتلة في سلاح الجو الهندي
نت - الأحساء نيوز

أعلن مسؤول كبير اليوم الخميس، أن الهند ستقوم في القريب العاجل بالاستعانة بالنساء لقيادة الطائرات المقاتلة في السلاح الجوي الهندي.

وقال قائد القوات الجوية المارشال أروب راها “لدينا قائدات طائرات تقوم بقيادة طائرات النقل والمروحيات ، ونخطط حالياً للاستعانة بهن في قطاع الطائرات المقاتلة لتلبية تطلعات الشابات في الهند”.

وجاءت تصريحات راها بمناسبة يوم القوات الجوية، في قاعدة جوية على أطراف نيودلهي.

وكانت الهند رفضت السماح للنساء بالانضمام إلى أسراب المقاتلين، بسبب مخاوف من تعرضهن للتعذيب في حال تم أسرهن أثناء القتال.

ويشار إلى أن السنوات الأخيرة شهدت السماح للنساء في العديد من الدول المجاورة للهند، ومن بينها الصين وباكستان، بقيادة طائرات مقاتلة.

ومن المتوقع أن تعطي الحكومة موافقتها الأخيرة على التغيير، بحسب ما قاله مصدر في القوات الجوية، طلب عدم الكشف عن هويته.

وهناك حالياً أكثر من 100 قائدة طائرات في سلاح الجو الهندي.

ومن غير المسموح للضابطات القيام بأدوار قتالية في القوات المسلحة الهندية، وتخدمن في الغالب في الأفرع الإدارية و الطبية والتعليمية، منذ مطلع التسعينيات من القرن الماضي.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    عبدالله الحنوط

    موتو قهر يابعض الناس حتي سيلره ماخلوكم تسوقون هههههههه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>