احدث الأخبار

شاهد في الأحساء .. “مضاربة” أسيويين بالقرب من المدرسة الأميرية تُشعل مواقع التواصل “وقاية” تحدّث “البروتوكولات” والإجراءات الاحترازية للقادمين من خارج المملكة الشؤون الإسلامية تغلق 14 مسجدًا مؤقتاً في 7 مناطق وتعيد فتح 23 مسجدًا داخل قلعة الكوت التاريخية بالأحساء .. “مسجد القبة” هندسة معمارية وطراز فريد (صور) ولي العهد يستقبل أمير قطر بمطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة (فيديو و صور) أمن الدولة: على من يرغب التبرع داخل المملكة أن يتوجه إلى القنوات المصرح لها في نحو “450” جامع ومسجد في الأحساء … إعلان القائمة المخصصة لصلاة عيد فطر هذا العام (صور) التحالف يحبط هجوماً بزورق مفخخ جنوب البحر الأحمر في هذا الموعد … الكويت تعلن إنهاء الحظر الجزئي عاجل || وكالة الأنباء القطرية: أمير قطر يغادر متوجها إلى المملكة الطيران المدني: تطبيق الحجر المؤسسي على هذه الفئآت من المسافرين على نفقتهم الخاصة في الأحساء … رفع 101 ألف طن “نفايات منزلية” و8 ملايين متر مكعب “مُخلفات إنشائية”
عاجل

في نحو “450” جامع ومسجد في الأحساء … إعلان القائمة المخصصة لصلاة عيد فطر هذا العام (صور)

320 ألف موظف متغيبون عن العمل في 42 جهة حكومية.. والتعليم تتصدر

الزيارات: 3807
التعليقات: 0
320 ألف موظف متغيبون عن العمل في 42 جهة حكومية.. والتعليم تتصدر
https://www.hasanews.com/?p=6319543
320 ألف موظف متغيبون عن العمل في 42 جهة حكومية.. والتعليم تتصدر
نت - الأحساء نيوز

كشفت هيئة الرقابة والتحقيق من خلال جولات شملت 42 جهة حكومية عن تغيّب نحو 130 ألف موظف عن العمل العام الماضي، وعدم انتظام نحو 190 ألفًا آخرين، فيما بلغ عدد المتأخرين نحو 60 ألف موظف.

وأكد التقرير الصادر عن الهيئة أن وزارة التعليم تقف في مقدمة الموظفين المتغيبين عن العمل، حيث وصل عددهم إلى 44,708 موظف، والصحة 19,470 غائب، و28,391 غير منتظم ، بينما بلغ عدد الغائبين في وزارة العدل 10,836 موظف، والبلديات 15,047 موظف، وفقًا لصحيفة “المدينة”، الخميس (8 أكتوبر 2015) ، وفقا لما ذكرته صحيفة “عاجل”.

وبينت الهيئة من خلال تقريرها عدم تعاون بعض منسوبي الأجهزة الحكومية في تسهيل مهمة مراقبي ومراقبات الهيئة وتزويدهم بكل المعلومات التي يحتاجون إليها أثناء جولاتهم الرقابية بمجرد إبرازهم بطاقات العمل، كما أنها تُعاني من عدم تفعيل دور الإدارات العامة للمتابعة في بعض الأجهزة الحكومية، وأيضًا عدم تحديث عناوين الموظفين المحالين على التقاعد، مما يصعب الوصول إليهم في حال نظر المخالفات التي ارتكبوها أثناء خدمتهم الوظيفية، الأمر الذي يُسبب تأخر القضايا المنظورة بشأنهم.

وأفاد التقرير أن هناك إشكالية في إحالة القضايا التأديبية من بعض الوزارات والهيئات والمؤسسات العامة للهيئة دون عرضها بداية على الإدارات لديها، لإبداء رأيها النظامي، مما يؤدي إلى إطالة أمد نظرها.

وأوضح التقرير أن هناك تسربًا لعدد من ذوي الكفاءات بالهيئة إلى جهات أخرى نتيجة حافز لمراقبيها ومحققيها يتمثل في كادر (سلم) وظيفي مماثل لما يمتع به أعضاء هيئة التحقيق والادعاء العام وديوان المظالم والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الذين يساوونهم في العمل والمؤهل ليضاف إلى بدل طبيعة العمل 20% التي وافق المقام السامي الكريم رقم (19570) على صرفها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>