مصورون يستعدون لتوثيق معالم #الأحساء في المسابقات الدولية

الزيارات: 1808
التعليقات: 0
مصورون يستعدون لتوثيق معالم #الأحساء في المسابقات الدولية
https://www.hasanews.com/?p=6318973
مصورون يستعدون لتوثيق معالم #الأحساء في المسابقات الدولية
مشاري الفهيد - الأحساء نيوز
ساهم 39 مصورا و12 مصورة في التسويق لواحة الاحساء عبر التقاط صور لمعالم الأحساء السياحية والتاريخية، ونشرها عبر مواقع التواصل الالكتروني، معتبرين ان الصورة تعادل ألف كلمة كما يقول المثل الصيني، وأن الاعلام الالكتروني أصبح في متناول الجميع وبالإمكان الوصول لأي شخص.
في الوقت الذي أعلنت أمانة منطقة الأحساء، انطلاقة المنصة “الذهبية” في مهرجان النخيل والتمور تحت شعار “الأحساء.. للتمور وطن.. خلاصنا كهرمان” في مدينة الملك عبدالله العالمية للتمور على طريق العقير- الهفوف “الجديد”، أعلن المصورين فوتوجرافيا، تأهبهم للمشاركة في أعمال تصوير كل تفاصيل المهرجان والتمور الواردة إلى المنصة، والتي خصصت للتمور الفاخرة” وبالأخص تمور “الخلاص”، ذات اللون “الكهرماني”، موضحين خلال أحاديثهم لـ”الوطن” أمس، أن لون الـ”كهرمان”، هو اللون الذي استلهم الجميع من مصورين وزائرين وباعة ومزارعين، فأخذ الكل يحرص على هذا اللون في تفاصيل التمور، فالمصور يحرص على التقاط صور تمور هذا الصنف، وكذلك المزارعين يحرصون على إنتاجه، وكذلك التجار والمستثمرون، فأصبح اللون “الكهرماني” محط اهتمامهم.
وقال المصور حسن الملا، إنه وزملاءه استطاعوا أن يلتقطوا حزمة من الصور الفوتوجرافية، ويتطلعون إلى المشاركة بها خلال المسابقات والجوائز العالمية، مؤكدا أنه سيكون لتلك الصور دور في تسويق التمور داخليا وخارجيا، علاوة على تسويق معالم الأحساء بشكل عام، وذلك إيمانا بأهمية وتأثير الصورة عند المتلقي، علاوة على تحقيقها مراكز متقدمة باعتبارها أفكارا جديدة تدخل الفن الفوتوجرافي، وهو محور جميل جدا ويحمل كثيرا من الإبداعات الفنية، وتوقع أن يشهد المهرجان في الأيام والمواسم المقبلة، توافد أعداد كبيرة من المصورين من خارج الأحساء، وذلك بعد نجاح مجموعة من المصورين في الأحساء في نشر صور احترافية عن التمور في مواقع التواصل الاجتماعي “الإلكتروني” وكذلك في المواقع الإلكترونية المتخصصة على الإنترنت.
وذكر المصور حسين البقشي ان معالم الاحساء كثيرة، ومناظر الاراضي الزراعية خلابة تجذب العديد من الزوار، كما أن المتاحف الخاصة تتنوع بالعديد من المقتنيات الاثرية المتنوعة، فمن واجبنا نحن أبناء المنطقة أن نساهم في التسويق لأرضنا، فالصورة اليوم من شأنها أن تساهم في جذب الناس وتؤثر في عواطفهم وأحاسيسهم.
وذكر عبدالرحمن الملحم صاحب حساب باسم الاحساء عبر تويتر أن ما دعاني إلى التسويق لعالم الاحساء هو واجب وفاء لهذه الارض الطبية، كما أنه ليس من العدل أن نطلب كل شيء من البلد، فالتسويق الالكتروني الآن أصبح له رواج أكثر من الاعلانات التلفزيونية، فالأحساء تتوفر بها العديد من الثمار التي من شأنها أن تغذي جميع دول الخليج ولكن ينقصها التسويق.
بثبصثبصص ثصبصثبصث

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>