بلاتر لـ”ماكدونالدز” و”كوكاكولا”: لن أستقيل من رئاسة فيفا

الزيارات: 1513
التعليقات: 0
بلاتر لـ”ماكدونالدز” و”كوكاكولا”: لن أستقيل من رئاسة فيفا
https://www.hasanews.com/?p=6318480
بلاتر لـ”ماكدونالدز” و”كوكاكولا”: لن أستقيل من رئاسة فيفا
وكالات - الأحساء نيوز

رفض رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جوزيف سيب بلاتر، الجمعة، دعوة اثنتين من أكبر الشركات الراعية للاتحاد إلى استقالته من منصبه فورا، في ظل فضيحة الفساد التي تلاحق “فيفا” والتحقيق معه من قبل المدعي العام السويسري.

وطالبت كل من “ماكدونالدز” و”كوكاكولا” سيب بلاتر، الجمعة، بالتنحي. وقالت شركة “ماكدونالدز” التي ترعى بطولة كأس العالم في بيان: “الأحداث التي شهدناها مؤخرا واصلت الإضرار بسمعة فيفا وثقة العالم في قيادته”.

ووفق شبكة “سي أن أن” الأمريكية، أكدت شركة “كوكاكولا” ضرورة استقالة بلاتر، مضيفة أن “اتحاد فيفا يحتاج إلى إصلاح شامل وعاجل، ولن يحدث ذلك إلا من خلال عملية إصلاح تشرف عليها جهة مستقلة”.

من جانبه، قال محامي بلاتر، ريتشارد كولن، في الولايات المتحدة في بيان: “رغم أن كوكاكولا من الرعاة البارزين، فإن بلاتر يرفض موقفها، ويعتقد بأن استقالته الآن لن تكون في صالح فيفا أو عملية الإصلاح، ولذلك لن يستقيل”.

وانضمت شركة “فيزا” إلى المطالبين باستقالة بلاتر، حيث قالت في بيان: “نعتقد بأن الإصلاح الحقيقي لن يتحقق في فيفا إلا بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة، ولن يكون هناك إصلاح في ظل الرئاسة الحالية للاتحاد”، وأضاف البيان أن “استقالة بلاتر الفورية ستكون في صالح فيفا والرياضة”.

وكان بلاتر أعلن في وقت سابق أنه سيبقى في منصبه حتى إجراء انتخابات “فيفا”، واختيار خلف له في شباط/ فبراير المقبل.

وقرر المدعي العام السويسري فتح تحقيق جنائي حول بلاتر، للاشتباه في سوء الإدارة والاختلاس، وهو ما نفاه بلاتر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>