باكستان تعرض على الهند مقترحات لضمان الأمن والسلام في جنوب آسيا

الزيارات: 1293
التعليقات: 0
باكستان تعرض على الهند مقترحات لضمان الأمن والسلام في جنوب آسيا
https://www.hasanews.com/?p=6318168
باكستان تعرض على الهند مقترحات لضمان الأمن والسلام في جنوب آسيا
واس - الأحساء نيوز

عرض رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف مقترحات على جارة بلاده الهند لحسم الخلافات وتجنب الدخول في مواجهة عسكرية لضمان الأمن والسلام الدائم في جنوب آسيا.

وأوضح نواز شريف في كلمته بالجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الليلة الماضية أن بلاده على استعداد لإبرام اتفاقية مع الهند تنص بعدم دخول البلدين في أي مواجهة عسكرية.

وأضاف أنه يجب على الهند الالتزام باتفاقية وقف إطلاق النار عبر الحدود الموقعة مع باكستان في عام 2003م، وتعزيز دور بعثة مراقبي الأمم المتحدة العسكريين في الهند وباكستان” (UNMOGIP)، ووضع آلية مشتركة لتجنب التصعيد العسكري، واستئناف محادثات السلام الشامل لحل الخلافات العالقة بين البلدين
سلميًا.

وقال نواز شريف إن باكستان لا تريد المشاركة في سباق للأسلحة في جنوب آسيا ولكنها ليست غافلة عن التطورات والتهديدات الإقليمية.

وأكد التزام باكستان بالقضية الكشميرية والعمل من أجل حلها وفق قرارات مجلس الأمن الدولي، فضلاً عن مواصلة الدعم للجهود المبذولة لإحلال الأمن والاستقرار في أفغانستان.

ونوه رئيس الوزراء الباكستاني بمشروع الممر الاقتصادي المشترك بين باكستان والصين، موضحًا أنه مشروع سيجلب التنمية الاقتصادية والازدهار لشعوب دول المنطقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>