قاض أمريكي يبرئ #السعودية من أحداث 11 سبتمبر

الزيارات: 2499
1 تعليق
قاض أمريكي يبرئ #السعودية من أحداث 11 سبتمبر
https://www.hasanews.com/?p=6318004
قاض أمريكي يبرئ #السعودية من أحداث 11 سبتمبر
متابعات - الأحساء نيوز

رفضت محكمة أمريكية في مانهاتن، دعوى قضائية رفعها أهالي ضحايا قتلوا في هجمات 11 سبتمبر، اتهموا فيها المملكة بمساندة تنظيم القاعدة، مطالبين بتعويضات تصل لملايين الدولارات.

وقال القاضي جورج دانيلز إن محامي المدعين فشلوا في تقديم أدلة تثبت ارتباط المملكة بالقاعدة أو بالهجمات، ما يعني أنها ما زالت تتمتع بحصانة سيادية من مطالب التعويض من عائلات الضحايا ومن شركات التأمين التي غطت الخسائر التي مني بها أصحاب برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك وشركات، بحسب ما ذكره موقع سكاي نيوز عربية، الأربعاء (16 ذي الحجة 1436هـ).

ورفعت مدعون دعاوى قضائية منذ عام 2002 ضد دول وشركات ومؤسسات، بادعاءات تتعلق بارتباطها ودعمها تنظيم القاعدة، ووصلت التعويضات التي طالب بها المدعون إلى مليارات الدولارات.

وتوزع الخاطفون الـ19 الذين نفذوا هجمات 11 سبتمبر على برجي التجارة العالمية بنيويورك ومبنى البنتاجون في واشنطن، وهم 15 سعوديًا وإماراتيان ومصري ولبناني، على أربع طائرات يقودها أربعة ممن تدربوا على الطيران.

وحصلت الرياض على البراءة الواضحة في عدة جولات وبشكل قاطع، منها في 29 يونيو 2009، حين أيدت المحكمة العليا الأمريكية حكما يقضي بعدم إمكان تحميل المملكة وعدد من مواطنيها المسؤولية عن الهجمات التي نفذت بطائرات مخطوفة في الولايات المتحدة في 11 سبتمبر عام 2001.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    Çã ÚÈÏÇáÚÒíÒ

    comment

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>