بالصورة.. كورنيش #الخبر يبتلع شابان وامرأة… والأمواج تُغيّب أحدهم !

الزيارات: 7641
تعليقان 2
بالصورة.. كورنيش #الخبر يبتلع شابان وامرأة… والأمواج تُغيّب أحدهم !
https://www.hasanews.com/?p=6317569
بالصورة.. كورنيش #الخبر يبتلع شابان وامرأة… والأمواج تُغيّب أحدهم !
أحمد العساف - الأحساء نيوز

تعرض شابان وأمراة لحالة غرق بكورنيش الخبر بالقرب من سايتك عصر اليوم الأحد، و نجحت فرق الهلال الأحمر في إنقاذ اثنين وجاري البحث عن الثالث الذي غاب في أمواج البحر.

من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال اﻷحمر السعودي بالمنطقة الشرقية أن عمليات هيئة الهلال اﻷحمر بالمنطقة الشرقية تلقت بلاغ من حرس الحدود الساعة 3.50 من عصر اليوم الأحد يفيد بوجود حالة غرق بكورنيش الخبر .

وعلى الفور تم توجيه فرقتين إسعافيه وفرقة الاسعاف المتقدم وبعد وصولها للموقع اتضح بوجود شاب في 16 من العمر وأمراة يعانيان من ضيق تنفس وهبوط في نسبة السكر نتيجة تعرضهم لحالة غرق حيث تم تقديم الخدمات الطبية الاسعافيه لهم واسعافهم الى مستشفى التعليمي بالخبر .

فيما لا يزال فرقة إسعافية وفرقة اسعاف متقدم متمركزة في موقع الحدث للبحث عن الشاب المفقود حتى إعداد هذا الخبر.

و علق الناطق الإعلامي بحرس الحدود في المنطقة الشرقية النقيب عمر بن محمد الأكلبي أن دوريات حرس الحدود البحرية في محافظة الخبر تمشط الشريط الساحلي بحثاً عن شاب في العقد الثاني من عمره تعرض لحادثة غرق عصر هذا اليوم .

و تابع ” الأكلبي” أن غرفة القيادة والسيطرة بقطاع حرس الحدود بالخبر تلقت بلاغ من مواطن يفيد بتعرض شابين لحادثة غرق في الكورنيش الشمالي ، وعلى الفور تم توجيه الدوريات البحرية وفرق البحث والانقاذ لموقع الغرق ، وأعدت خطة بحث ميدانية خاصة لهذه الحالة حيث تم العثور على الشاب الأول وتم إنتشاله وجرى تقديم الاسعافات الأولية له وعمل الإنعاش الرئوي والقلبي وتم نقله إلى مستشفى الملك فهد التعليمي للإطمئنان على صحته ، فيما لازالت عمليات البحث عن الشاب المفقود الثاني جارية وتم توجية الدوريات الساحلية لتمشيط الشريط الساحلي .

ودعا النقيب الاكلبي الى الاهتمام والتقيد بتعليمات السلامة البحرية والتاكد من مواقع السباحه الامنه والمسموحه معربا عن اسفه لتكرار حوادث الغرق أثناء النزهات الشاطئية رغم الجهود المبذولة في التوعية بالسلامة البحرية والسلامة الشاطئية ، مرجعاً اغلب الحوادث الى التجاوزات ومخالفة الأنظمة وعدم الاكتراث باللوحات الإرشادية .

والسباحة في مناطق ممنوعة أو التوغل إلى عمق البحر مما يؤدي إلى الاجهاد والتعب أثناء العودة بتصلب العضلات “الشد العضلي” مما ينتج عنه الوفاة، داعيا لاتباع التعليمات واللوحات الارشادية وعدم المجازفة والمخاطرة وخاصة من فئة الشباب .

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    أبن الوطن

    مسلسل الغرق في العطل الصيفية والأعياد يتكرر في كل سنة
    لاحول ولا قوة إلا بالله

  2. ١
    عربي

    صلح عنوان الخبر: يبتلع شابين – وليس (شابان)

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>