الجبير: المملكة قدمت خلال أربعة عقود مساعدات بقيمة 115 مليار دولار

الزيارات: 2722
1 تعليق
الجبير: المملكة قدمت خلال أربعة عقود مساعدات بقيمة 115 مليار دولار
https://www.hasanews.com/?p=6317558
الجبير: المملكة قدمت خلال أربعة عقود مساعدات بقيمة 115 مليار دولار
واس - الأحساء نيوز

أكدت المملكة العربية السعودية أهمية تعزيز التعاون الجاد بين دول الجنوب – جنوب ، لبناء علاقات سلمية ومتوازنة.

جاء ذلك في كلمة المملكة التي ألقاها عادل الجبير وزير الخارجية في اجتماع المائدة المستديرة رفيع المستوى للتعاون بين بلدان الجنوب الذي عُقد أمس السبت بحضور عدد من قادة دول العالم في مقر الأمم المتحدة بنيويورك ، ورأسه الرئيس الصيني.

ونقل وزير الخارجية في كلمة المملكة لقادة الدول المجتمعين تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – وتمنياته الخالصة بأن تكلل المساعي بالتوفيق والنجاح.

وأعرب عن شكره لفخامة رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ، ولحكومته الصديقة على الدعوة الكريمة لهذا الاجتماع الدولي المهم.

وقال ” إن المتغيرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية تدعونا إلى التعاون الجاد، في سبيل إيجاد مناخات مناسبة لبناء علاقات سلمية ومتوازنة بين الدول، أساسها احترام الشرعية الدولية على نحو يكفل العدل، ويرسخ الثقة المتبادلة”.

وأضاف ” إن اجتماعنا هذا يضم دولاً غنية بتنوعها العرقي والثقافي، وتمتلك موارد طبيعية وبشرية هائلة، إضافة إلى العديد من الكنوز الحضارية الثرية التي كانت رافداً مساهما ًفي تشكيل الإرث الحضاري العالمي على مدى ألاف السنين”.

وأوضح أن المملكة العربية السعودية تعد واحدة من أكبر 10 دول مانحة للمساعدات الإنمائية في العالم، حيث تبوأت العام الماضي المرتبة السادسة طبقاً لإحصاءات الأمم المتحدة، مشيراً إلى أن إجمالي ما قدمته المملكة خلال الأربعة عقود الماضية أكثر من 115 مليار دولار، استفادت منها أكثر من 90 دولة في مختلف أرجاء العالم ، وهذا يعكس اهتمام المملكة في دعم التنمية في العالم.

وأعرب عن التطلع بأمل كبير إلى أن ترسخ نتائج الاجتماع الحوار والتعاون ، متمنياً أن يحقق الاجتماع الأهداف المرجوة منه. شارك في الاجتماع قادة دول الصين ، ومصر ، وبنغلاديش ، ورؤساء ووزراء عدد من البلدان ، كما شارك فيه منظمات وهيئات دولية وإنسانية.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    أبو داحم

    أيوا دفعنا أكثر من ذلك لكن دول الكفر دفعت لفقراء المسلمين أضعاف هذا المبلغ لكن أريد أن أعرف هل هذا الدعم بموافقة أمريكا أو لا هل نستطيع أن نعطي الفلسطينين ريال واحد دون موافقة إسرائيل

    والله أني أشعر أن بدأ الإسلام في التحلحل وسيأتي اليوم الذي ستفتح السفارة السفارة ؟؟؟؟؟؟؟يونية في بلاد الحرمين

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>