احدث الأخبار

جامعة الملك فيصل: بدء استقبال طلبات التحويل بين كليات وأقسام الجامعة إطلاق البوابة الإلكترونية للراغبين في التسجيل لأداء ⁧‫الحج‬⁩ هذا العام .. ولا أولوية للتسجيل المبكر “التعليم” تفتتح غداً مراكز الدعم التعليمي الصيفية عن بُعد لتعزيز مهارات الطلبة في الشرقية .. القبض على 4 أشخاص قاموا بالاعتداء وسلب عمّال محطات وقود تحت تهديد السلاح نائب وزير الحج: أولوية التسجيل للحج للمواطنين والمقيمين لمن لم يسبق لهم أداء الفريضة رابطة العالم الإسلامي تؤيد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السعودية للحج شاهد بـالإنفوجرافيك… “الصحة” تُعلن التوزيع اليومي لحالات الإصابة الجديدة بكورونا وزارة الحج: قصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة تقني الشرقية يدرب 687 ألف متدرب ومتدربة في عام رحيل عميد أسرة الجزيري أمير التواضع والنبل .. نائب أمير المنطقة الشرقية تعرّف عليها .. “توكلنا”: ٧٥ دولة يمكن لمستخدمي التطبيق الاستفادة من خدماته بها

عرض أمريكي بـ “خروج آمن” للأسد .. “وموسكو” لم تجد له بديلاً

الزيارات: 1797
التعليقات: 0
عرض أمريكي بـ “خروج آمن” للأسد .. “وموسكو” لم تجد له بديلاً
https://www.hasanews.com/?p=6317452
عرض أمريكي بـ “خروج آمن” للأسد .. “وموسكو” لم تجد له بديلاً
متابعات - الأحساء نيوز

توقعت مصادر دبلوماسية مطلعة أن تطرح واشنطن على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة، مبادرة تضمن لرئيس النظام السوري بشار الأسد “خروجاً آمناً” من سوريا.

وكشف عضو المكتب التنفيذي لهيئة التنسيق السورية المعارضة خلف داهود، عن “سيناريوهات بدأ التداول بها لحل الأزمة السورية، لا نُدرك بعد مدى جديتها”، لافتاً إلى أن هناك مبادرة أمريكية ستُطرح قريباً على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة”.

وأضاف داهود في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية اليوم الأحد: “يتم التداول بأن المبادرة الأمريكية قد تتضمن عرضاً بخروج آمن للأسد من السلطة إلى روسيا أو أي دولة أخرى”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قال بعد اجتماعه بنظيره الإيراني محمد جواد ظريف أمس السبت، إنه يرى فرصة لتحقيق تقدم في سبيل حل الأزمة السورية خلال الأسبوع الحالي.

كما قال الدبلوماسي السابق والباحث الروسي نيكولاي كوزانوف في حوار مع صحيفة الشرق الأوسط، الأحد، إن هناك الكثير من التكهنات حول مغزى تكثيف روسيا لدعمها الأخير للنظام السوري، لكنه شدد على أن موسكو لا تثق كثيراً في الرئيس السوري بشار الأسد إلا أنها لم تجد بديلاً يدفعها لتغييره.

وتابع كوزانوف، الذي كان مقره الأخير في السفارة الروسية في طهران، وهو الآن زميل زائر في “تشاتهام هاوس” في لندن، وباحث غير مقيم في مركز كارنيغي بموسكو، أن الروس يرون أن “الفترة الانتقالية في سوريا يجب أن تكون حذرة وتدريجية حتى لا يتزعزع الوضع في البلاد”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>