احدث الأخبار

الأحساء تُسجّل 299 حالة تعافي و 119 إصابة جديدة بـ”فيروس كورونا“ يليها ”الأحساء“ … ”الدمام“ تسجل أعلى درجة حرارة في العالم الذهب يتجاوز 2000 دولار لأول مرة في تاريخه بالفيديو: هل مقياس درجة الحرارة في السيارات يكون دقيقاً؟.. الزعاق يجيب الجماهير الأحسائية تترقب وتتساءل: ما الذي سيقدمه “قطبي الأحساء” في دوري المحترفين؟ دواء جديد ينجح في علاج الحالات الخطرة للمصابين بـ كورونا بعد ثلاثة أيام من تناوله شاهد .. ”الجمارك السعودية“ تستعين بالوسائل الحية للكشف عن المصابين بفيروس كورونا ”الشؤون البلدية“ تطلق منصة التقييم الذاتي.. تعرف على الأهداف والمسارات أمطار رعدية غزيرة ورياح نشطة على 9 مناطق بالمملكة شاهد .. مصاب بـ”كورونا” يبعث رسالة من داخل العناية المركزة بمستشفى العمران في الأحساء بالصور .. الجيل يستأنف تمارينه بمعايدة ويفتح ملف مواجهة جدة توجيه من وزير الرياضة بتغيير مسمى الجولة المقبلة من “دوري المحترفين” و”الدرجة الأولى”

عرض أمريكي بـ “خروج آمن” للأسد .. “وموسكو” لم تجد له بديلاً

الزيارات: 1693
التعليقات: 0
عرض أمريكي بـ “خروج آمن” للأسد .. “وموسكو” لم تجد له بديلاً
https://www.hasanews.com/?p=6317452
عرض أمريكي بـ “خروج آمن” للأسد .. “وموسكو” لم تجد له بديلاً
متابعات - الأحساء نيوز

توقعت مصادر دبلوماسية مطلعة أن تطرح واشنطن على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة، مبادرة تضمن لرئيس النظام السوري بشار الأسد “خروجاً آمناً” من سوريا.

وكشف عضو المكتب التنفيذي لهيئة التنسيق السورية المعارضة خلف داهود، عن “سيناريوهات بدأ التداول بها لحل الأزمة السورية، لا نُدرك بعد مدى جديتها”، لافتاً إلى أن هناك مبادرة أمريكية ستُطرح قريباً على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة”.

وأضاف داهود في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية اليوم الأحد: “يتم التداول بأن المبادرة الأمريكية قد تتضمن عرضاً بخروج آمن للأسد من السلطة إلى روسيا أو أي دولة أخرى”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قال بعد اجتماعه بنظيره الإيراني محمد جواد ظريف أمس السبت، إنه يرى فرصة لتحقيق تقدم في سبيل حل الأزمة السورية خلال الأسبوع الحالي.

كما قال الدبلوماسي السابق والباحث الروسي نيكولاي كوزانوف في حوار مع صحيفة الشرق الأوسط، الأحد، إن هناك الكثير من التكهنات حول مغزى تكثيف روسيا لدعمها الأخير للنظام السوري، لكنه شدد على أن موسكو لا تثق كثيراً في الرئيس السوري بشار الأسد إلا أنها لم تجد بديلاً يدفعها لتغييره.

وتابع كوزانوف، الذي كان مقره الأخير في السفارة الروسية في طهران، وهو الآن زميل زائر في “تشاتهام هاوس” في لندن، وباحث غير مقيم في مركز كارنيغي بموسكو، أن الروس يرون أن “الفترة الانتقالية في سوريا يجب أن تكون حذرة وتدريجية حتى لا يتزعزع الوضع في البلاد”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>