ماجد آل مبارك يكتب: #اليوم_الوطني رمز العزة والكرامة

الزيارات: 1951
التعليقات: 0
ماجد آل مبارك يكتب: #اليوم_الوطني رمز العزة والكرامة
https://www.hasanews.com/?p=6316835
ماجد آل مبارك يكتب: #اليوم_الوطني رمز العزة والكرامة
متابعات - الأحساء نيوز

في اليوم الثامن والعشرين من شهر ذي القعدة 1435ه يحل الاحتفاء بالذكرى اليوم الوطني المجيد.. ففي مثل هذا اليوم من عام 1351ه – 1932م سجل التاريخ إشراقة استرداد المملكة العربية السعودية بعد ملحمة البطولة التي قادها المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – طيب الله ثراه – على مدى اثنين وثلاثين عاماً بعد استرداده لمدينة الرياض عاصمة ملك أجداده وآبائه في الخامس من شهر شوال عام 1319ه الموافق 15 يناير 1902م.

وفي 17 جمادى الأولى 1351ه صدر مرسوم ملكي كريم بتوحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة تحت اسم المملكة العربية السعودية، واختار الملك عبدالعزيز يوم الخميس الموافق 21 جمادى الأولى من نفس العام الموافق 23 سبتمبر 1932م يوماً لإعلان قيام المملكة العربية السعودية.

الاحتفاء بذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، هذه تهنئة صادقة إلى أبناء شعبنا الكريم.

واليوم المملكة، حكومةً وشعباً، تحتفي بذكرى توحيد وإعلان قيام المملكة العربية السعودية في مثل هذا اليوم من عام 1932م لا أريد أن أتحدث عن الإنجازات الكثيرة التي تتحدث عن نفسها، ولكن لا يسعنا إلا نقف وقفة صادقة مع الذات لنتناول بالرصد والتحليل أهم العقبات والتحديات التي تواجه المملكة على كافة الأصعدة الأمنية والسياسية والاقتصادية، ووضع تصورات عملية لكيفية تخطي العقبات ومواجهة التحديات لما فيه خير الوطن والمواطن. إن الأمن ضروري للحياة، والعبادة، والبناء الحضاري والتقدم العلمي والتكنولوجي والاقتصادي، والتنمية، فهو ضروري للدنيا والآخرة، والمحافظة عليه مطلب ومكسب جماعي لهذا الوطن العزيز بل للأمة كلها.

وبهذه المناسبة العزيزة يطيب لي أن أرفع باسمي ماجد بن عبدالعزيز ال الشيخ مبارك وباسم كافة منسوبي شركة كوالتي أسمى آيات التهاني والتبريكات مقرونة بصادق الوفاء والولاء بمناسبة اليوم الوطني للمملكة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع –حفظهم الله-.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>