مدير أوقاف #الأحساء: #اليوم_الوطني يُذكِّرنا بأبطال بذلوا أرواحهم فداء لوحدة هذه البلاد

الزيارات: 1502
1 تعليق
مدير أوقاف #الأحساء: #اليوم_الوطني يُذكِّرنا بأبطال بذلوا أرواحهم فداء لوحدة هذه البلاد
https://www.hasanews.com/?p=6316834
مدير أوقاف #الأحساء: #اليوم_الوطني يُذكِّرنا بأبطال بذلوا أرواحهم فداء لوحدة هذه البلاد
قسم التحرير

بفضل من الله تبارك وتعالى أطل علينا ذكرى اليوم الوطني، يوم التوحيد والتأسيس لبلادنا العزيزة على يد القائد الإمام الهمام الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود طيب الله ثراه وجعل الفردوس الأعلى من الجنة مثواه وأعوانه من الرجال الأبطال الذين بذلوا الغالي والرخيص من أجل توحيد هذه البلاد وشعوبها وقبائلها ولم شملهم تحت راية واحدة موحدة.

وإرساء قواعد الأمن والاستقرار ليعيش الناس آمنين مطمئنين متآلفين بعدما كانوا تسودهم الفرقة والشتات لغتهم القتل والنهب والسلب . إلى أن صاروا وكأنهم بيت واحد وأسرة واحدة بفضل الله وحده ثم بفضل جهود الآباء والأجداد عليهم رحمة الله . ولما صدقت النوايا وقويت العزائم.

تطلع الملك المؤسس لتطوير البلاد والنهوض بها فوجهه اهتمامه لخدمة الحرمين وتأسيس التعليم وتطويره والخدمات ذات المساس بحاجة الناس وتحسين معايشهم . بعدما أفاض الله عليه من خزائن الأرض .وجاء بعده أبناؤه البررة الملوك سعود وفيصل وخالد وفهد وعبد الله رحمهم الله وأسكنهم فسيح جنانه ولقد تميزت عهودهم الزاهرة بالعطاء والتطوير النهضوي في جميع المجالات حتى أصبحت بلادنا تنافس الدول المتطورة المتقدمة.

وهاهي قوافل النهضة والتطوير تتسابق وتتنافس في شتى المجالات والميادين بفضل الله ثم برعاية وعناية وتوجيه رائد نهضتنا وقائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الذي بدأ عهده الميمون بالعزم والحزم وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وولي ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظهم الله وأيدهم بعونه وتوفيقه ونصره .

ومن الواجب الحتمي على كل من يعيش على ثرى هذا الوطن الغالي سواءً كان مواطناً أو وافداً أو مقيماً أن يسهم في المحافظة على أرضه ومقدسات ومقدراته ومكتسباته وخيراته .وأمنه واستقراره .

كما يجب على الشباب أن يراعوا ما بذلوه الأباء والأجداد من تضحيات جسام . فيحافظوا ويرعوها حق رعايتها ،وليكونوا أدوات صلاح وإصلاح وبناء. ولا يكونوا أدوات هدم وتخريب وفساد وإفساد .ولا يكونوا أكباش فداء للعدو المتربص بالبلاد وأهلها. أسأل الله سبحانه وتعالى أن يحفظنا ويحفظ لنا ديننا وبلادنا وولاة أمرنا وأمننا ورجال أمننا . ويكفينا شر وكيد كل حسود وحقود وخائن ويجعل كيدهم في نحورهم .وان يعيد علينا كل المناسبات السعيدة ونحن نرفل في ثياب الصحة والعافية.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    الاحسائي

    اها والاحتفال بمولد النبي وتذكير بسيرة واخلاقة بدعة أجل .
    ايش الفرق
    ما أقول إلا الله يحفظ وطنا بس.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>