المصارف تقدم 122 ألف قرض عقاري.. بمتوسط 800 ألف ريال للفرد

الزيارات: 3584
التعليقات: 0
المصارف تقدم 122 ألف قرض عقاري.. بمتوسط 800 ألف ريال للفرد
https://www.hasanews.com/?p=6316688
المصارف تقدم 122 ألف قرض عقاري.. بمتوسط 800 ألف ريال للفرد
متابعات - الأحساء نيوز

أكد مسؤول مصرفي أن نحو 122 ألف فرد حصلوا على تمويل عقاري من المصارف الوطنية خلال النصف الأول من العام الجاري، بمتوسط 800 ألف ريال لكل فرد وفق “الاقتصادية” .

وقال طلعت حافظ؛ أمين عام لجنة الإعلام والتوعية في المصارف السعودية، إن المصارف منحت الأفراد والشركات خلال العام الماضي، تمويلا عقاريا بلغ نحو 149 مليار ريال منها 94.2 مليار ريال للأفراد والباقي للشركات.

وفيما يتعلق بنسب التعثر، أوضح حافظ أن نسبة تعثر سداد التمويل العقاري من الأفراد والشركات خلال العامين الماضيين لم تتجاوز 1.5 في المائة، حيث انخفضت النسبة من 1.5 في المائة لعام 2013 إلى 1 في المائة خلال العام الماضي.

وأضاف، أن نسبة تعثر التمويل العقاري للأفراد والشركات المتعلقة بالتمويل العقاري تعد في انخفاض عام بعد عام، مع الضوابط الجديدة التي اعتمدتها مؤسسة النقد السعودي، والمتضمنة عدم تمويل المشاريع العقارية من المصارف السعودية إلا بشرط توفير 30 في المائة من قيمة العقار، حسبما نقلت “الاقتصادية”.

وأشار إلى أن المصارف لن تمنح القرض المعجل للمتعثرين في سداد القروض، رغم أنه لم يحدد حتى الآن موعد البدء في تقديمه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>