شاهد.. السعوديون يجرون عمليات “تكميم معدة” بـ 100 مليون ريال شهريا

الزيارات: 4825
1 تعليق
https://www.hasanews.com/?p=6316518
شاهد.. السعوديون يجرون عمليات “تكميم معدة” بـ 100 مليون ريال شهريا
متابعات - الأحساء نيوز

أصبحت عملية تكميم المعدة من أشهر الحلول للتخلص من الكيلوغرامات الزائدة بالنسبة لمن يعانون من السمنة المفرطة، وتشهد هذه العمليات إقبالا كبيراً وتزايداً مستمراً في السعودية، حتى وصلت عدد العمليات خلال العام الحالي إلى 20 ألف حالة، بتكلفة تقدر بـ 100 مليون ريال شهريا.

وتجرى عملية تكميم المعدة للمرضى شديدي السمنة كمرحلة أولى، تعقبها عملية تحويل مسار المعدة، بعد أن يكون المريض قد فقد نسبة كبيرة من وزنه الزائد.

وتعرف أحيانا بقص المعدة، أو تصغيرها، أو تدبيسها، وأول عملية من هذا النوع أجريت عام 1999، وبدأت في المملكة عام 2006، وتطورت أساليبها حتى أصبحت أكثر العمليات شيوعا الآن في معظم أنحاء العالم.

فيما تمثل 55% من العمليات الخاصة بالسمنة في أميركا، و85% في المملكة، وسبب انتشارها هو أنها آمنة عندما يتم إجراؤها في مراكز متخصصة، وعلى أيدي جراحيين مهرة، حيث بينت الدراسات أن هذه العملية إذا أجريت بطريقة جيدة تؤدي إلى انخفاض الوزن في 85% من الحالات.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    راهي

    اناشالله يارب عقبالي اسويه وراح الله يعينه على الموعيد مدينة الملك فهد الطبية بالرياض اه اه اه ياقلبي ربي يسر المور اناشالله وبنسبه حق الخاص قالي واجد مستشفى الموسى بالاحساء يسويه 40الف الله كريم اناشالله

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>