مكاتب استقدام تتحايل على “مساند” بأسعار “سرية”.. والزيادة 57 %

الزيارات: 2190
1 تعليق
مكاتب استقدام تتحايل على “مساند” بأسعار “سرية”.. والزيادة 57 %
https://www.hasanews.com/?p=6316512
مكاتب استقدام تتحايل على “مساند” بأسعار “سرية”.. والزيادة 57 %
متابعات - الأحساء نيوز

رغم تحذيرات وزارة العمل بإيقاف الخدمات عن مكاتب وشركات الاستقدام غير المطبقة للأسعار والمدد الزمنية لاستقدام العمالة المنزلية المنشورة في موقع “مساند” الإلكتروني، إلا أن هذه المكاتب والشركات لا تزال تخالف أنظمة الوزارة، بتقديم أسعار “سرية” للعملاء تزيد عن الرسمية بنحو 57 في المائة، وذلك من خلال استقطابهم لمكاتبهم ومن ثم عرض الأسعار والمدة الزمنية الحقيقية الخاصة بهم.

ورُصد عدد من مكاتب وشركات الاستقدام المخالفة للأنظمة واللوائح المنصوص عليها بشكل علني دون مراعاة لفرق الرقابة والتفتيش، وتمثلت هذه المخالفات والتجاوزات في إجبار المواطنين بدفع مبالغ مالية تصل إلى ثمانية آلاف ريال، إضافة إلى المبلغ الموجود في موقع “مساند” لسرعة إحضار العاملة المنزلية خلال فترة وجيزة لا تزيد على 60 يوما كحد أقصى.

وأكد القائمون على هذه المكاتب وشركات الاستقدام، خلال حديثهم، أنه من يرغب في استقدام العاملة المنزلية بالسعر الموجود في موقع مساند، فعليه الانتظار تسعة أشهر لحضور العاملة، حسبما نقلت “الاقتصادية”.

وكانت وزارة العمل أصدرت في وقت سابق بيانا لها، يلزم شركات ومكاتب الاستقدام بالأسعار والمدة المذكورة في موقع مساند وعدم التلاعب فيها، إذا بينت أن الدفعة الأولى يجب ألا تتجاوز أكثر من 25 في المائة من قيمة العقد، ويتم دفع القيمة المتبقية للشركة أو المكتب عند إشعار المستفيد كتابة بالسداد مع ما يفيد التأشير على جواز سفر العامل أو العاملة من السفارة السعودية في البلد المُرسل للعمالة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    ابوخالد السعودي الدمام

    المفروض تشهرون بهم وتعاقبوهم ماداموا مصرين على مخالفة النظام

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>