خط أنابيب نفط سعودي بحريني بتكلفة 300 مليون دولار

الزيارات: 3658
التعليقات: 0
خط أنابيب نفط سعودي بحريني بتكلفة 300 مليون دولار
https://www.hasanews.com/?p=6316244
خط أنابيب نفط سعودي بحريني بتكلفة 300 مليون دولار
متابعات - الأحساء نيوز

قال وزير الطاقة البحريني، عبد الحسين بن علي ميرزا، إن السعودية والبحرين وقعتا عقوداً بقيمة نحو 300 مليون دولار لبناء خط أنابيب نفط جديد بين البلدين بطاقة 350 ألف برميل يومياً، ومن المقرر أن يبدأ تشغيله في 2018.

وتعتمد البحرين على الإنتاج من حقل أبو صفا، الذي تشترك فيه مع السعودية، وذلك لتلبية معظم احتياجاتها النفطية وسيحل خط الأنابيب الجديد محل خط أنابيب قديم بطاقة 230 ألف برميل يومياً، وسيمكن شركة نفط البحرين (بابكو) من زيادة طاقة المعالجة في مصفاة سترة التي تبلغ طاقتها 267 ألف برميل يوميا.

وقال ميرزا في حفل التوقيع في العاصمة البحرينية المنامة، إن: “طاقة خط الأنابيب الجديد ربما ترتفع في نهاية المطاف إلى 400 ألف برميل يومياً”.

وتابع أن: “المشروع سيكتمل بنهاية 2017 أو أوائل 2018 وسيجرى عندئذ التشغيل التجريبي لستة أشهر”، مضيفا أنه: “من المرجح أن يخرج خط الأنابيب القديم من الخدمة في النصف الثاني من 2018”.

وسيتدفق خام النفط العربي الخفيف من محطة أبقيق التابعة لأرامكو السعودية، عبر خط الأنابيب الذي يمتد بطول 115 كيلومترا، منها 73 كيلومترا في البر وبقية المسافة تحت مياه الخليج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>