اللجنة الدائمة للفتوى تصدر فتوى بمنع دخول الإبل إلى المشاعر المقدسة

الزيارات: 2232
التعليقات: 0
اللجنة الدائمة للفتوى تصدر فتوى بمنع دخول الإبل إلى المشاعر المقدسة
https://www.hasanews.com/?p=6314763
اللجنة الدائمة للفتوى تصدر فتوى بمنع دخول الإبل إلى المشاعر المقدسة
واس - الأحساء نيوز

أصدرت اللجنة الدائمة للفتوى فتوى شرعية بمنع إدخال الإبل إلى المشاعر المقدسة وعدم ذبحها والاكتفاء بذبح البقر والغنم في الهدي والأضاحي والفدية ودعوة المخالطين للمصابين بهذا المرض إلى تأجيل حجهم لهذا العام إلى الأعوام القادمة .
وفيما يلي نص الفتوى :
بناء على ما ثبت للجهات الطبية بوزارة الصحة بشأن ظهور مرض ( متلازمة الشرق الأوسط التنفسية ) التي يسببها فيروس ( كورونا ) وأن مخالطة الإبل الحاملة للفيروس سبب للإصابة به وأن بهيمة الأنعام الأخرى من البقر والغنم غير حاضنة لهذا الفيروس حسبما يتوفر من معلومات حالياً .
فقد صدر عن اللجنة الدائمة للفتوى برئاسة سماحة المفتي العام للمملكة رئيس هيئة كبار العلماء والرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ الفتوى رقم 26608 وتاريخ 18 / 11 / 1436 هـ التي تنص على ما يلي :
نظراً لتزامن زيادة حالات الإصابة بمرض ( كورونا ) في هذا الوقت مع بدء موسم الحج هذا العام 1436 هـ .
وحيث أن الحجاج وعمال المسالخ والجزارين وغيرهم قد يباشرون ويتعاملون مع الإبل في الهدي والأضاحي والفدية فقد ينتقل الفيروس إليهم ، ثم ينتقل منهم إلى باقي الحجاج والمخالطين لهم .. وقد أثبتت الدراسات والواقع انتشار العدوى بسرعة كبيرة داخل المستشفيات وأن نسبة الوفاة عند المصابين بالفيروس عالية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>