احدث الأخبار

عشرات الدول العربية تبدأ غداً صيام رمضان.. وهذه الدولة يوم الأربعاء قبل إعلان جاهزيته رسميًا.. “وزير الرياضة” يتابع سير الأعمال بملعب الأمير عبدالله الفيصل (صور) خادم الحرمين يوجه كلمة للمواطنين وعموم المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان (فيديو) “البريد السعودي” يعلن مواعيد العمل خلال “شهر رمضان” المبارك لعام 1442 الديوان الملكي: المحكمة العليا تعلن غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك “تقنية الأحساء” تُقدّم 16 مشروع إنتاجي بصبغة تقنية ومهنية للمتدربين المحلل “الملحم” يكشف لـ”الأحساء نيوز”: ظروف متفاوته للفرق السعودية في “دوري الأبطال” سمو “محافظ الأحساء” يستقبل مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالشرقية سمو أمير الشرقية يستقبل سفير الإمارات لدى المملكة مجلس الشورى يقر تعديل مادتين بنظام التقاعد المدني والعسكري وزارة الصحة: 842 إصابة جديدة بـ” فيروس كورونا” وتعافي 706 توكلنا: مدة حالة “محصّن جرعة أولى” تستمر 3 أشهر

“رويترز”: 800 جندي مصري وصلوا اليمن للمشاركة في مواجهة الحوثيين

الزيارات: 2657
التعليقات: 0
“رويترز”: 800 جندي مصري وصلوا اليمن للمشاركة في مواجهة الحوثيين
https://www.hasanews.com/?p=6314429
“رويترز”: 800 جندي مصري وصلوا اليمن للمشاركة في مواجهة الحوثيين
متابعات - الأحساء نيوز

كشفت مصادر أمنية مصرية أن نحو 800 جندي مصري وصلوا إلى اليمن في ساعة متأخرة، الثلاثاء (8 سبتمبر 2015)، لينضموا إلى صفوف القوة العسكرية الخليجية بهدف مواجهة جماعة الحوثي المدعومة من إيران في الحرب الأهلية المستمرة منذ خمسة شهور، وفقًا لوكالة “رويترز”.
وهذه أول أنباء تَرِدُ عن عملية نشر لقوات برية من مصر التي تمتلك واحدًا من أقوى الجيوش العربية.
وحققت قوات التحالف بقيادة السعودية مكاسب كبرى في مواجهة الحوثيين وحلفائهم في الجيش اليمني، وقدم التحالف إسنادًا لمقاتلين يمنيين ليسيطروا على جزء كبير من الجنوب اليمني. ويضع هؤلاء نصب أعينهم السيطرة على العاصمة صنعاء التي يُسيطر عليها الحوثيون في الوقت الحالي.
ونقلت “رويترز” الخميس (10 سبتمبر 2015)، عن مصدرين أمنيين مصريين قولهم إن أربع وحدات يتراوح حجم كلٍّ منها بين 150 و200 جندي، بالإضافة إلى دبابات وناقلات جنود، وصلت إلى اليمن في ساعة متأخرة يوم الثلاثاء.
وقال مصدر عسكري مصري رفيع: “أرسلنا هذه القوات في إطار دور مصر المتميز في هذا التحالف.. التحالف يقاتل من أجل الدول العربية الشقيقة.. إن استشهاد أي جندي مصري سيكون شرفًا، وسيُعتبر استشهادًا من أجل (إنقاذ) أبرياء”.
ويقول مسؤولون يمنيون، إن عدد المقاتلين من السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر بلغ نحو 2000 على الأقل، لكن قناة “الجزيرة” الفضائية القطرية قالت إن ما لا يقل عن عشرة آلاف جندي وصلوا إلى اليمن بينهم ألف من الإمارات، وهؤلاء جزء من قوة تستعد في نهاية الأمر لمهاجمة العاصمة التي سيطر عليها الحوثيون العام الماضي.
ويعتبر التحالف الحملة العسكرية معركة ضد محاولة إيران بسط نفوذها في المنطقة.
وقال العميد أحمد عسيري المتحدث باسم التحالف لـ”رويترز”، إن قوات التحالف تُركز على التغلب على مقاومة الحوثيين في العاصمة اليمنية وفي المحافظات الجنوبية. وتقصف مواقعهم من الجو في مختلف أنحاء البلاد قبل أن يبدأ الزحف البري على العاصمة.
وأضاف: “قبل بدء العملية البرية.. يتعين أن تكون هناك حملة جوية أولا.. لا أريد أن أتحدث عن صنعاء لأن القضية العسكرية تُنفذ على مراحل.. الآن نحن نتحدث عن مأرب وتعز”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>