احدث الأخبار

عشرات الدول العربية تبدأ غداً صيام رمضان.. وهذه الدولة يوم الأربعاء قبل إعلان جاهزيته رسميًا.. “وزير الرياضة” يتابع سير الأعمال بملعب الأمير عبدالله الفيصل (صور) خادم الحرمين يوجه كلمة للمواطنين وعموم المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان (فيديو) “البريد السعودي” يعلن مواعيد العمل خلال “شهر رمضان” المبارك لعام 1442 الديوان الملكي: المحكمة العليا تعلن غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك “تقنية الأحساء” تُقدّم 16 مشروع إنتاجي بصبغة تقنية ومهنية للمتدربين المحلل “الملحم” يكشف لـ”الأحساء نيوز”: ظروف متفاوته للفرق السعودية في “دوري الأبطال” سمو “محافظ الأحساء” يستقبل مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالشرقية سمو أمير الشرقية يستقبل سفير الإمارات لدى المملكة مجلس الشورى يقر تعديل مادتين بنظام التقاعد المدني والعسكري وزارة الصحة: 842 إصابة جديدة بـ” فيروس كورونا” وتعافي 706 توكلنا: مدة حالة “محصّن جرعة أولى” تستمر 3 أشهر

الكويت تحيل 26 شخصاً للمحاكمة بتهمة التخابر مع إيران وحزب الله

الزيارات: 5006
تعليقات 3
الكويت تحيل 26 شخصاً للمحاكمة بتهمة التخابر مع إيران وحزب الله
https://www.hasanews.com/?p=6312757
الكويت تحيل 26 شخصاً للمحاكمة بتهمة التخابر مع إيران وحزب الله
وكالات -الأحساء نيوز

أعلنت النيابة العامة اليوم انتهاءها من التحقيق والتصرف في القضية رقم 55/2015 جنايات أمن دولة حول ضبط مجموعة من الأشخاص لحيازتهم كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمتفجرات.

وأسندت النيابة العامة الاتهام في هذه القضية إلى عدد 26 متهما جميعهم كويتيو الجنسية عدا متهم واحد إيراني الجنسية.

وفي مايلي نص بيان النيابة العامة الصادر عن النائب العام المستشار ضرار علي العسعوسي..

“بيان من النيابة العامة بشأن القضية رقم 55/2015 جنايات أمن دولة انتهت النيابة العامة من التحقيق والتصرف في القضية 55/2105 جنايات أمن الدولة المحررة بناء على بلاغ من الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية عن ضبط مجموعة من الأشخاص لحيازتهم كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمتفجرات.

واسندت النيابة العامة الاتهام في هذه القضية إلى عدد (26) متهم جميهم كويتيو الجنسية عدا متهم واحد إيراني الجنسية.

وأمرت النيابة العامة بحبس المتهمين جميعا حبسا احتياطيا ومنهم ثلاثة متهمين هاربين تقرر حبسهم حبسا غيابيا.

ووجهت النيابة العامة إلى عدد (24) من هؤلاء المتهمين تهمة ارتكاب أفعال من شأنها المساس بوحدة وسلامة أراضي دولة الكويت وتهمة السعي والتخابر مع (جمهورية إيران الإسلامية) ومع جماعة (حزب الله) التي تعمل لمصلحتها للقيام بأعمال عدائية ضد دولة الكويت من خلال جلب وتجميع وحيازة وإحراز مفرقعات ومدافع رشاشة وأسلحة نارية وذخائر وأجهزة تنصت بغير ترخيص وبقصد ارتكاب الجرائم بواسطتها.

كما وجهت إلى عدد (22) من هؤلاء المتهمين تهمة تلقي تدريبات وتمرينات على حمل واستخدام المفرقعات والأسلحة والذخائر بقصد الاستعانة بها في تحقيق أغراض غير مشروعة فضلا عن تهم حيازة وإحراز المفرقعات والمدافع الرشاشة والأسلحة النارية والذخائر بغير ترخيص.

كما وجهت إلى عدد من المتهمين تهمة الانضمام والدعوة إلى الانضمام إلى جماعة (حزب الله) التي غرضها نشر مبادئ ترمي إلى هدم النظم الأساسية بطريقة غير مشروعة والانتقاض بالقوة على النظام الاجتماعي والاقتصادي القائم في البلاد وأيضا تهمة الاشتراك بطريقي الاتفاق والمساعدة مع آخرين في تدريب متهمين آخرين على استعمال المفرقعات والأسلحة بقصد الاستعانة بمن يدربونهم على تحقيق أغراض غير مشروعة.

كما وجهت النيابة العامة إلى عدد (11) من هؤلاء المتهمين تهمة حيازة وإحراز أجهزة اتصالات وتنصت لاسلكية بغير ترخيص من الجهة المختصة.

ووجهت أيضا إلى أحد المتهمين تهمة إخفاء مدافع رشاشة وأسلحة نارية وذخائر وحيازتها بغير ترخيص كما وجهت إلى متهم آخر تهمة العلم بحيازة أحد المتهمين للمتفجرات والأسلحة النارية والذخائر ونيته في استعمالها دون إبلاغ الجهات المختصة عنه.

وقد أحيلت القضية إلى محكمة الجنايات

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    ساند

    هذا الدين الي تسعى له ايران دين يقوم على التفجير والارهاب والتجسس .
    هذي حقيقة ملالي ايران .
    الشرهه مو عليهم الشرهه على الي يتبعونهم .
    والمشكله ان هذول الارهابيين يعتبرونهم ابطال . مو ارهابيين . الارهابيين بس داعش والقاعده اما حزب الشيطان ابطال .

  2. ٢
    عبدالرحمن

    بنشوف شو بتسوي الحكومه الكويتيه مع الطابور الخامس انصار ايران هل ستعاملهم معاملة المجرمين وتنفذ فيهم مايستحقون ام تطلق سراحهم وتضيق على مسلم البراك ومن هم على شاكلته ممن يخاف على الكويت وليس هؤلاء المجرمين اللذين دائما وابدا ولائهم للفرس

  3. ١
    خالد مبارك بادغيش

    إعدام إعدام إعدام …….حفظ الله الكويت حكومة وشعبا من كل سوء ومكروه ..اللهم أمين

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>