بدعم من "سليمان الراجحي" الخيرية..

جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء تعلن انطلاق مركز معًا للتخاطب‎

الزيارات: 3982
1 تعليق
جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء تعلن انطلاق مركز معًا للتخاطب‎
https://www.hasanews.com/?p=6310667
جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء تعلن انطلاق مركز معًا للتخاطب‎
محمد الدريويز - الأحساء نيوز

أعلنت جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء مؤخرا انطلاق “مركز معا للتخاطب” كواحد من أبرز مشروعاتها المستدامة، وبدعم وتمويل من مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية في بادرة مجتمعية تكاملية تستهدف مساعدة الأطفال على النطق السليم وإثرائهم لغويًا وعلاج عيوب ًومشكلات النطق والصوت على اختلافها.
وقد ثمن سعادة عضو مجلس الشورى رئيس مجلس إدارة الجمعية الدور الذي تقوم به مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية وأثرها الكبير على الارتقاء بمثل هذه المشاريع الخيرية الاجتماعية، مشيرا إلى أن الجمعية تتطلع من خلال هذه المشاريع المباركة إلى الإسهام في حل مشكلات التعثر الدراسي لدى الأطفال، بالإضافة إلى توفير بيئة آمنة ومتخصصة في تقديم الخدمات التأهيلية والتدريبية والعلاجية وتقديم خدمات مباشرة لذوي الإعاقة في المنطقة، وأن الجمعية تضع نصب عينيها أهمية رعاية الأطفال في سن مبكرة وإعمال التدخل المبكر للتقليل من الأضرار المستقبلية المترتبة في حال إهمال رعايتهم وتأهيلهم، كما أنها لن تألو جهدا في كل ما من شأنه خدمة هذه الفئة العزيزة التي تقع مسؤولية مساندتها على كافة أفراد المجتمع.
وبدوره نوه سعادة مدير عام الجمعية الأستاذ عبداللطيف الجعفري إلى أن “مركز معا للتخاطب” يمثل خطوة لمشاريع مماثلة قادمة بإذن الله تعالى، موضحا أن المركز يحظى بطاقم نسائي متخصص ذي باع طويل في مجال علاج عيوب النطق على اختلافها، حيث يستقبل عدة حالات تتمثل في التأخر اللغوي عند الأطفال، وحالات اضطراب الطلاقة الكلامية (التأتأة/التلعثم) وحالات اضطراب الصوت (البحة الصوتية/الخنف أو الخنة)، وحالات اضطراب النطق (اللدغات).
وأردف الجعفري  أن المركز يستقبل البنات من ٣ سنوات فأكثر ، وأما البنين فمن ٣ سنوات وحتى عشر سنوات، مشيرا إلى أن إجراءات العمل بالمركز تشمل  دراسة التاريخ المرضي، وعمل اختبار الذكاء وتقييم الحالة، ومن ثم وضع الخطة العلاجية الفردية، علاوة على تقييم دوري لقياس مدى استجابة الحالة للتدريب على فترات محددة .. ونوه إلى أن المركز يقدم خدمات العلاج والتدريب من خلال جلسات فردية، بالإضافة إلى عمل جلسات تنمية مهارات وجلسات تعديل سلوك بالإضافة إلى الكشف عن جاهزية الطفل واستعداده للالتحاق بالمدرسة ومعالجة القصور إن وجد، وقياس تطور التواصل وعلاجه لدى الأطفال من عمر (٦-٨) شهور.
جدير بالذكر أن مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية قد سبق لها وأن تعاونت مع الجمعية في دعم مشروع الأجهزة التعويضية للأشخاص ذوي الإعاقة ..

DSC_0775 DSC_0805 DSC_0807 DSC_0813 DSC_0815 DSC_0817 IMG_0783 IMG_0823 IMG_0834 IMG_2091

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>