“التعليم” تحمّل المقررات الدراسية على أقراص إلكترونية لتلافي أي نقص في الكتب

الزيارات: 3812
1 تعليق
“التعليم” تحمّل المقررات الدراسية على أقراص إلكترونية لتلافي أي نقص في الكتب
https://www.hasanews.com/?p=6310657
“التعليم” تحمّل المقررات الدراسية على أقراص إلكترونية لتلافي أي نقص في الكتب
متابعات - الأحساء نيوز

وجهت وزارة التعليم، إداراتها التعليمية في مختلف مناطق المملكة، بتحميل جميع المقررات الدراسية، للمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية على أقراص إلكترونية، وتوزيعها على الطلاب، وذلك لتلافي أي تأخير في تسليم الكتب للطلاب والطالبات.

كما رفعت الوزارة جميع المقررات الدراسية لمختلف الصفوف الدراسية من الابتدائي حتى الثانوي، على موقعها الإلكتروني، فيما تعمل كذلك على ترحيل الكتب الدراسية إلى المستودعات بإدارات التعليم عن طريق متعهدين في النقل أو عن طريق مديري المدارس مباشرة.

من حهته، أوضح مدير إدارة المقررات المدرسية بالوزارة، الدكتور خالد العنقري، أنه تم ترحيل جميع الكتب الدراسية للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة وبعض الكتب للمرحلة الثانوية قبل شهر رمضان.

ولفت إلى أن الوزارة تقدم خلال هذا العام خدمة الفصول الافتراضية عبر قناة “عين”، لطلاب الحد الجنوبي، فيما تقوم شركة تطوير بتقديم المنصات الإلكترونية والتدريب عليها وتقديم خدمات الدعم اللازم لإدارات التعليم الخمس في الحد الجنوبي.

فيما أوضح مدير عام برنامج “جاهز”، الدكتور أحمد قران، أن القنوات عبارة عن حزمة من القنوات الفضائية التي ستبث عبر قمر “عرب سات”، إضافة إلى تقديم الدروس على الإنترنت بصيغة (PDF)، ليتمكن الطلاب من حفظها على أجهزة الحاسب لديهم للوصول إليها بسهولة ويسر.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    Hela

    اصلا. لم يصل. إلينا يالعنقري لا كتب دراسية. ولا أقراص مناهج. لو سمحت الكتب هذه السنه نقصها شديد جدا اكثر من السنة السابقة. اين ميزانية الكتب.؟؟؟؟؟!!!!!!! وأين. الكتب؟؟؟؟؟؟!!!!!! وتقولون نريد مخرجات تعليم. والأبناء ربعهم او يزيد حقائبهم شبه خالية من الكتب !!!!!!!!!!!!!!!

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>