احدث الأخبار

26050 مخالفةً للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا خلال أسبوع تحت شعار “قطرة دمي حياة” .. 31 متبرعة بالدم في الحملة النسائية الثالثة بـ”خيرية الرميلة” “العبدالعالي”: الخطـة الوطنية لإعطاء اللقاحات وصلت إلى مرحلة مهمة جدا أحد أعرق المدارس الرائدة بالأحساء … شراكة إعلامية تجمع “الأحساء نيوز” و”مدارس الأنجال الأهلية” “هيئة المتاحف” تعلن عن إستراتيجيتها لتطوير قطاع المتاحف في المملكة “عبدالله بن زرعه” رئيساً للمكتب التنفيذي للسعودية بـ”صندوق النقد الدولي” تجمّع الأحساء الصحي يطلق حملة “دام دمك” “70” إصابة جديدة بكورونا بالمملكة… والأحساء تستقر بإصابة واحدة في ”منصة الاختبارات المركزية”.. 3.5 ملايين طالب يؤدون اختبارات تعزيز المهارات تحصين 90% وانتظام وحضور..”التعليم”: حققنا 5 مستهدفات رئيسة مع بداية العام الدراسي وطن لا يعرف المستحيل ويعشق الانجازات استشاري يوضّح الفرق بين المناعة المكتسبة من التطعيم بلقاح كورونا والمناعة الطبيعية

39.5 ألف حاج حصيلة المسار الالكتروني في أول 8 ساعات

الزيارات: 3974
التعليقات: 0
39.5 ألف حاج حصيلة المسار الالكتروني في أول 8 ساعات
https://www.hasanews.com/?p=6309682
39.5 ألف حاج حصيلة المسار الالكتروني في أول 8 ساعات
متابعات - الأحساء نيوز

أكمل 39594 حاجا تسجيل بياناتهم على موقع المسار الالكتروني لحجاج الداخل في أول 8 ساعات من اليوم الأول لانطلاقة البرنامج، في حين بلغ عدد المطلعين نحو 130.7 ألفا، بمتابعة شخصية من وزير الحج الدكتور بندر حجار، حيث واجه الموقع ضغطا كبيرا من قبل الراغبين في أداء فريضة الحج والتسجيل في الحملات.

من جهته، بين وكيل وزارة الحج لشؤون الحج الدكتور حسين الشريف أن أحد أهداف المسار تحققت والمتمثل في التيسير على المواطنين والمقيمين لإجراء حجوزاتهم وهم بمنازلهم، وسيستمر تحقيق بقية الأهداف الإيجابية والرئيسة التي أنشئ الموقع من أجلها وتتضمن ضبط ارتفاع الأسعار غير المعقولة، والقضاء على حملات الحج الوهمية، وعمليات النصب والاحتيال، وتحقيق مزيد من الشفافية والعدالة في تحديد المقاعد ومدى توفرها لدى الشركات، والحفاظ على حقوق الأفراد كافة من مقدمي الخدمة والمستفيدين، لوجود عناصر خدمة واضحة ومحددة، إضافة إلى جمع الشركات التي أكملت إدخال بياناتها في موقع واحد، ومنح الراغبين في الحج فرصة الاختيار بين الشركات، والاطلاع على البرامج التي تقدمها بيسر وسهولة.

وأضاف «الوزارة أنشأت غرفة عمليات مشتركة من إدارة حجاج الداخل تخضع لإشرافي شخصيا لمتابعة الملاحظات الواردة حول المسار للعمل على حلها».

وأوضح وكيل وزارة الحج، أن الموقع شهد ضغطا ودخول عدد كبير من حجاج الداخل للتسجيل في الحملات خاصة على حملات الحج المنخفض التكلفة والحج الميسر، وفيما يخص عدم وجود عدد من الحملات على المسار الالكتروني أرجع الشريف السبب إلى عدم إكمال تسجيل البيانات نظرا لعدم تزويد الموقع بحساب بنكي لبعض المنشآت، فمن غير المعقول فتح التسجيل للحملة التي لم تكتمل بياناتها.

وأكد الشريف أن الوزارة تتواصل مع الحملات لإكمال تسجيل بياناتها، مبينا تواصل القائمين معهم على مدار الساعة، وزاد «بمجرد إكمال البيانات يتم طرح مقاعد الحملة للجميع للحجز عليها في موقع المسار الالكتروني، وهناك للأسف بعض الحملات التي تسعى لتغيير الرغبات المدخلة، وليس من المعقول تعديل الرغبات بعد تعاقد الحجاج»، مرحبا بجميع ملاك الشركات للتواصل معه لحل أي مشاكل تواجههم.

حجاج الداخل في التسجيل

المشاكل

• تاريخ انتهاء هوية التابعين في سجل الأسرة

• عدم وجود بعض الحملات

• عدم ظهور خريطة مواقع الحملات بمنى بشكل كامل

• الإلغاء قبل اكتمال الحجز

• الضغط على حملات الحج المنخفض التكلفة والميسر

الحلول

• تسجيل أي تاريخ مستقبلي

• تسجيل الحملات لبياناتها كاملة

• حل المشكلة والتواصل مع الشركة

• التأخر في إكمال عملية التسجيل

• تكرار محاولة تحديث الصفحة لمحدودية المقاعد

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>