احدث الأخبار

“يا رب صيفية نرعى بها حولية”.. هذا هو معنى الدعاء الذي لطالما ردده آباؤنا “الصحة”: 3913 إصابة جديدة بـ”كورونا”.. ووفاة حالتين وتعافي 4284 حالة ما الفرق بين “يوم التأسيس” و”اليوم الوطني” للمملكة؟.. أستاذ التاريخ الحديث يجيب (فيديو) قريباً.. آلية جديدة لتجديد بطاقة الهوية الوطنية إلكترونياً “العرجي” يوقع عقد إنشاء مستشفى علاج القدم السكري بالأحساء .. والتنفيذ خلال 20 شهراً وظائف شاغرة بالمجلس النقدي الخليجي.. تعرف على شروط وكيفية التقديم أعلى مكاسب دولارية لأسهم صناديق الريت السعودية منذ عامين.. تعرف عليها متجاوزةً النسبة المستهدفة.. المركزي السعودي يعلن حصة المدفوعات الإلكترونية لعام 2021 عمره 12 عام ولديه طائرة خاصة وقصر وأسطول سيارات.. هذه قصة أصغر ملياردير أفريقي (بالصور) آخر غرائب زعيم كوريا الشمالية.. أمر بتصميم “مرحاض خاص” داخل سيارته خلال جولاته هل تشعر بالإجهاد فور نهوضك من النوم؟.. إليك 4 أطعمة أساسية ستجدد نشاطك طوال اليوم بعد إغلاقها لفترة نتيجة الأوضاع الوبائية.. المغرب تعلن موعد فتح حدودها الجوية

“العقاري” يمول 773 ألف قرض ويصرف 229 مليارا للمستفيدين

الزيارات: 2780
التعليقات: 0
“العقاري” يمول 773 ألف قرض ويصرف 229 مليارا للمستفيدين
https://www.hasanews.com/?p=6308344
“العقاري” يمول 773 ألف قرض ويصرف 229 مليارا للمستفيدين
متابعات - الأحساء نيوز

كشف صندوق التنمية العقاري عن تمويله 773 ألف قرض من بداية الإقراض حتى نهاية العام المالي الماضي 1435هـ ، مشيرا إلى أنه تمكن من تمويل 828 الف وحدة سكنية، وصرفه ما يقارب من 229 مليار ريال للمستفيدين قبل أن يصل عدد الطلبات المقدمة إلى حوالي 594 الف طلب.

أوضح التقرير أن سداد القرض يكون على امتداد 25 عاما من خلال اقساط شهرية يحل أولها بعد سنة من تاريخ توقيع العقد إذا كان المبنى جاهزا ومشترى ومنفذ من قبل طالب القرض، اما اذا كان قيد الإنشاء؛ فيحل القسط الأول بعد عامين من تاريخ توقيع العقد.

وتواجه المملكة أزمة إسكانية منذ عدة سنوات نتيجة ارتفاع أسعار الأراضي والايجارات بصورة ملموسة إذ سجلت الإيجارات زيادة تجاوزت 100 في المئة بينما ارتفعت اسعار الاراضي لتمثل قرابة ثلثي تكاليف البناء.

ووفقا لوزارة الاسكان بلغ عدد المنتجات السكنية المتوفرة التي تتراوح بين الأرض، والأرض والقرض والوحدات السكنية حوالي 306 آلاف منتج، فيما لم يتم توزيع غالبيتها حتى الآن رغم تحديد موعد لهذا الأمر قبل عدة أشهر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>