محافظ #الأحساء يوافق على تشكيل لجنة لتوطين الوظائف السياحية‎

الزيارات: 1995
التعليقات: 0
محافظ #الأحساء يوافق على تشكيل لجنة لتوطين الوظائف السياحية‎
https://www.hasanews.com/?p=6308101
محافظ #الأحساء يوافق على تشكيل لجنة لتوطين الوظائف السياحية‎
سعد الحسن - الأحساء نيوز

وافق محافظ الأحساء صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي رئيس مجلس التنمية السياحية على تشكيل لجنة لتوطين الوظائف السياحية في الأحساء، برئاسة مدير عام فرع وزارة التجارة والصناعة عبدالله بن أحمد الدبان.

وأوضح وليد بن عبدالله الحسين مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الأحساء بأن اللجنة ستتولى الإعداد والتنسيق لبرامج وأنشطة توطين وتنمية الوظائف في القطاعات السياحية بالمحافظة.

وتضم اللجنة في عضويتها كل من: مدير مكتب العمل بالأحساء عبدالعزيز بن عبدالرحمن المغنم، وأمين عام غرفة الأحساء عبدالله بن عبدالعزيز النشوان، ومدير مركز التنمية الاجتماعية بالأحساء علي بن أحمد الحمد، ومدير مكتب صندوق تنمية الموارد البشرية بالأحساء عبدالعزيز بن محمد الحملي، والمشرف على التنظيم الوطني للتدريب المشترك بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالأحساء أحمد بن محمد الجبيرة، ومسؤول المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية (تكامل) في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عبدالعزيز بن سامي المعيبد.

إلى ذلك أوضح تقرير صادر عن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أن معدل نمو فرص العمل في القطاع السياحي بالمملكة بين الفترة ( 2010-2020م) يقدر بـ (10%) سنوياً مقارنة بمعدلات النمو العالمي لنفس الفترة والتي قدرت ب (2.5%) سنوياً.

وأشار التقرير إلى أنه من المتوقع أن تبلغ فرص العمل في قطاع السياحة بالمملكة (1.7) مليون وظيفة في عام 2020م وهو يمثل ما يمكن أن يصل إليه اجمالي الوظائف المباشرة وغير المباشرة في سوق العمل لقطاع السياحة والقطاعات الاخرى المترابطة والمستفيدة من السياحة مثل المطاعم والنقل وخدمات بناء وتشييد المنشآت السياحية، وبيع الهدايا،

ومزودي الخدمات في المواقع السياحية وغيرها من الوظائف التي تتولد نتيجة للطلب على السياحة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>