احدث الأخبار

عشرات الدول العربية تبدأ غداً صيام رمضان.. وهذه الدولة يوم الأربعاء قبل إعلان جاهزيته رسميًا.. “وزير الرياضة” يتابع سير الأعمال بملعب الأمير عبدالله الفيصل (صور) خادم الحرمين يوجه كلمة للمواطنين وعموم المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان (فيديو) “البريد السعودي” يعلن مواعيد العمل خلال “شهر رمضان” المبارك لعام 1442 الديوان الملكي: المحكمة العليا تعلن غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك “تقنية الأحساء” تُقدّم 16 مشروع إنتاجي بصبغة تقنية ومهنية للمتدربين المحلل “الملحم” يكشف لـ”الأحساء نيوز”: ظروف متفاوته للفرق السعودية في “دوري الأبطال” سمو “محافظ الأحساء” يستقبل مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالشرقية سمو أمير الشرقية يستقبل سفير الإمارات لدى المملكة مجلس الشورى يقر تعديل مادتين بنظام التقاعد المدني والعسكري وزارة الصحة: 842 إصابة جديدة بـ” فيروس كورونا” وتعافي 706 توكلنا: مدة حالة “محصّن جرعة أولى” تستمر 3 أشهر

احذر من ساعتك الذكية فقد تكون أسوأ كوابيس حياتك !

الزيارات: 2635
التعليقات: 0
احذر من ساعتك الذكية فقد تكون أسوأ كوابيس حياتك !
https://www.hasanews.com/?p=6307823
احذر من ساعتك الذكية فقد تكون أسوأ كوابيس حياتك !
نت - الأحساء نيوز

الساعات الذكية بدأت في الانتشار بشكل كبير للغاية منذ العام الماضي، فهي توفر الكثير من الخواص والمميزات التي قد تكون هامة لعدد كبير جداً من المستخدمين وخاصة أولئك الذين لا يرغبون في تفقد جوالاتهم الذكية كل مدة قصيرة لقراءة رسائل البريد الإلكتروني أو بعض الإشعارات.

ولكن هل تخيلت في يوم ما أن تكون ساعتك الذكية التي حصلت عليها هي أسوأ كوابيس حياتك التقنية؟ هذا للأسف صحيح.

فقد أثبتت دراسة جديدة لعدد من العلماء في جامعة “Haven Cyber Forensics” أن الساعات الذكية لا يمكنها حماية معلوماتك على الإطلاق، وهذا هو ما يخشاه كافة المستخدمين، تسرب المعلومات والقدرة على الحصول عليها عن طريق الاختراق.

واعتمدت الدراسة على تفقد الساعات الذكية العاملة بنظام “أندرويد وير” من شركة “جوجل” فساعات مثل “إل جي جي ووتش” و”جالكسي جير 2 نيو” بالإضافة لعدد 8 أنواع أخرى تم اختراقها بكل سهولة ودون أي معاناة أثناء الدراسة.

ويوضح أحد المشاركين في هذا البحث حسب أوراق الدراسة أن عملية الاختراق تتم بسهولة كبيرة نظراً لعدم تشفير البيانات الموجودة في الساعة الذكية بل إن الاتصال بين الساعة والجوال غير مؤمن تماماً كما يجب، مما يجعل البيانات مثل الأسماء والرسائل البريدية ورسائل “SMS” وأي معلومات تتشاركها الساعة الذكية مع جوالك معرضة للخطر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>