تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

تعرّف كيف انتصر الشيخ “الشريم” لوزير التعليم

الزيارات: 4606
تعليقات 3
تعرّف كيف انتصر الشيخ “الشريم” لوزير التعليم
https://www.hasanews.com/?p=6306876
تعرّف كيف انتصر الشيخ “الشريم” لوزير التعليم
متابعات - الأحساء نيوز

انتصر الشيخ الدكتور سعود بن إبراهيم الشريم -إمام وخطيب المسجد الحرام- لوزير التعليم عزام الدخيل واصفاً مَن عارضوه على فتح فصول لتحفيظ القرآن الكريم بمدارس التعليم العام بأن خصومتهم مع دين الله لا مع مَن أقرها.
وقال الشيخ الشريم، الذين كرهوا إقرار تحفيظ القرآن بالمدارس إنما خصومتهم مع دين الله لا مع مَن أقرها؛ فقد قال سلفهم (… لَا تَسْمَعُوا لِهَذَا الْقُرْآنِ وَالْغَوْا فِيهِ لَعَلَّكُمْ تَغْلِبُونَ)
وكان وزير التعليم أعطى مديري التعليم الصلاحيات بفتح فصول لتحفيظ القرآن الكريم في مدارس التعليم العام، ولاقى قرارُ الدخيل جدلاً واسعاً عبر موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” بين مؤيد ومعارض.
حيث أيد معظم المغردين الفكرة إجمالاً مشيرين أن تعليم القرآن هو السبيل إلى النجاح في الدنيا والآخرة، ومستدلين بإحصائيات المركز الوطني للتقويم والقياس، والذي أكد أن طلاب مدارس تحفيظ القرآن الكريم الثانوية متصدرين المدارس الأخرى في اختبار القدرات العامة.
ورأى البعض أنهم لا يُعارضون الفكرة بشكل مجمل، ولكن يعارضون طريقة تطبيق الفكرة، والحقوق التي ستسلب من طلاب الفصول المذكورة، وخاصة المالية.
فيما ذهب البعض أنهم يعارضون الفكرة إجمالاً وتفصيلاً، مشيرين أن الفكرة لا تتناسب مع التطور في التعليم، وأن الدول المتطورة لا تدرس الدين!.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    الحبيب أبوخالد

    عجبا لمن يدعي الإسلام ويعارض تدريس القرآن
    وعجبا لمن يدعي حبه لولاة الأمر ويعصيهم و الله عز وجل أمر بطاعتهم .
    كيف يستقيم إسلام و انقسام حول تعليم القرآن
    ويستدل بالدول العظمى ونسي أن الدول لها عقائد تنطلق منها وهذه الدولة المباركة له أساس تنطلق منه وهو كتاب الله وهدي الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم .
    تأمل في نفسك ستجد أنك متناقض .

  2. ٢
    عبدالعزيز بن محمد العواد

    اللهم أعزنا بالقرآن وأعز مملكتنا بالقرآن الكريم واللهم أحفظ علماؤنا ومشايخنا ووزرائنا اللذين لا تألو أفواههم عن قول الحق والعمل به وأعزهم بكتابك ,,

  3. ١
    عبدالله الحنوط

    يعترضون على القران وهو من سيشفع لهم يوم الدين ..

    لو في قرار بتوزيع جهاز ايباد لكل طالب كان شفت الناس تحمد وتشكر ..

    قلوب مريضه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>