ابن منيع : تأجير العاملة المنزلية برضائها ليس اتجاراً بالبشر

الزيارات: 1192
التعليقات: 0
ابن منيع : تأجير العاملة المنزلية برضائها ليس اتجاراً بالبشر
https://www.hasanews.com/?p=6306714
ابن منيع : تأجير العاملة المنزلية برضائها ليس اتجاراً بالبشر
متابعات - الأحساء نيوز

فصل عضو هيئة كبار العلماء المستشار بالديوان الملكي الشيخ عبدالله المنيع القول في الاختلافات والجدل الحاصل بين عدد من مكاتب الاستقدام وشركات الاستقدام، في ما يتعلق بإيجار العاملات المنزليات والاتهامات المتكررة لشركات الاستقدام بالاتجار بالبشر، بأنه ليس لها أساس، طالماً أن التأجير تم بموافقة العاملة المنزلية، وبناء على عقد بينها وبين الشركة.
وقال ابن منيع في تصريح نشرته صحيفة الحياة : «إن تأجير العاملات من الشركات على الأفراد ليس فيه شبهة اتجار بالبشر، فحينما يكون لدى الشركة خادمة وتقوم الشركة بتأجيرها للعمل بالساعة، فلا بد أن يتم ذلك بعد رضا منها بهذا الصنيع، أما إن كان بغير علمها فهذا لا يصلح ويعد اتجاراً».
وزاد: «تأجير الخادمات لا يصح إلا بالاتفاق بين العاملة والشركة التي استقدمتها، وإذا كان هناك عقد بين الشركة والخادمة، وهي راضية بهذا الفعل فلا بأس، وطالما أنها راضية فهي مستأجرة، وأما إن لم تكن راضية، مثل أن يكون العقد المتفق عليه بينهما أنها قادمة للعمل في أحد البيوت، ويتم تأجيرها، فهذا لا يجوز».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>