6 أسرار صحية تؤخر شيخوخة الجسم

الزيارات: 4025
التعليقات: 0
6 أسرار صحية تؤخر شيخوخة الجسم
https://www.hasanews.com/?p=6306572
6 أسرار صحية تؤخر شيخوخة الجسم
متابعات - الأحساء نيوز

أكدت دراسة المانية أن هناك خمسة أسباب رئيسية لتأخير الشيخوخة والتجاعيد لابد أن يتبعها الإنسان كي يتمتع بنضارة البشرة لأكثر وقت ممكن، ومن أهم هذه النصائح النوم المبكر، لأنه يجدد نشاط الجسم وله تأثير على العمليات الحيوية والأيض داخل الجسم، وثاني هذه النصائح شرب كمية كافية من السوائل وخاصة الماء، حيث أثبتت الدراسة أن الماء ساهم في تغذية وإرواء عطس البشرة ويظهر تأثير ذلك على الوجه.
ويأتي التوقف الفوري عن التدخين بنوعيه السلبي والإيجابي ثالثاً، وحذرت الدراسة التي أشرف عليها أحد المعاهد الصحية أن التدخين له تأثير عميق على مسامات الجلد ويجعل البشرة والرئتين تشيخ مبكراً، نظراً لاحتوائه على الغازات المضرة ذات التأثير البطيء.
وطالبت الدراسة انتقاء كريمات عناية وخاصة بالبشرة في أوقات النهار تحمي الجلد من تأثير الأشعة الضارة في الشمس، وتساعد في بناء الكولاجين وتعزز طبقات الجلد بالفيتامينات لاسيما فيتامين (إي).
ويأتي التركيز على التغذية الصحية الجيدة وممارسة الرياضة كأحد أهم العوامل التي من الممكن أن تؤخر شيخوخة الجسم، وينصح بأدائها بانتظام وتجنب الحمية القاسية أو البدانة المفرطة مع ممارسة رياضة خفيفة محببة تجدد نشاط الدورة الدموية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>