رئيس ديوان المظالم يصدر حزمة قرارات استراتيجية

الزيارات: 1191
التعليقات: 0
رئيس ديوان المظالم يصدر حزمة قرارات استراتيجية
https://www.hasanews.com/?p=6306553
رئيس ديوان المظالم يصدر حزمة قرارات استراتيجية
متابعات - الأحساء نيوز

أصدر رئيس ديوان المظالم ورئيس مجلس القضاء الإداري الدكتور خالد بن محمد اليوسف، قرارًا بإنشاء إدارة للمتابعة والدعم القضائي في الإدارة العامة للتفتيش القضائي، ونقل مهام إدارة الدعم القضائي إليها. وتضمن القرار إعادة هيكلة وحدات المتابعة والدعم القضائي وتوحيدها تحت مظلة التفتيش القضائي، تحقيقًا لفاعلية المتابعة ومنعًا للازدواجية، وانتظامًا لأداء القياس المؤسسي.

كما أصدر قرارًا يقضي بتكوين لجنة علمية برئاسة الدكتور طارق بن عبدالله العمر، على أن تتولى اللجنة دراسة الاحتياج التدريبي للقضاة مع إدارة التفتيش القضائي والأمانة العامة لمجلس القضاء الإداري، ربطًا بين مؤشرات الإداء والاحتياج التدريبي للقضاة، والمشاركة في رسم الخطة التدريبية للقضاة، وتدقيق السير الذاتية للمدربين، فضلًا عن مراجعة المحتوى التدريبي للدورات القضائية وإقراره أو رفضه أو تعديله، ورفع تقرير شامل نصف سنوي يتضمن الملاحظات والمعوقات والتوصيات بما يتوافق مع تطوير التدريب القضائي ويحقق أهدافه.

كما أصدر اليوسف قرارًا آخر بإنشاء إدارة المعلومات والتقارير تابعة للإدارة العامة للتخطيط والتطوير؛ لتكون المرجع في جمع البيانات وإحصائها وإعداد التقارير القضائية والإدارية بالديوان.

وقرر تكليف الشيخ عبدالعزيز بن محمد الصمعاني مشرفًا على البوابة الإلكترونية للديوان (الداخلية والخارجية)، بما يضمن تحديث المحتوى وسلاسة الأداء وفق مهام محددة شملها القرار.

يذكر أن رئيس ديوان المظالم سبق أن أصدر قرارًا بتاريخ ٢٨/٧/١٤٣٦هـ بتشكيل لجنة للتطوير الإداري تحت إشراف معاليه، وعضوية عدد من القيادات العليا في الديوان، ومن مهامها الإشراف على الخطط الاستراتيجية والتنفيذية، وعلى إعداد وتطوير آليات الحوكمة والهياكل التنظيمية والوظيفية وهندسة إجراءات ونماذج العمل، وآلية الأداء المؤسسي وتنفيذه، وعلى تصميم الخطط التدريبية والتأهيلية لمنسوبي الديوان، ودراسة تقارير سير العمل بالمحاكم، وتحديد المعوقات ووضع الحلول والإشراف على تنفيذها وإعداد التوصيات اللازمة لذلك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>