وكيل وزارة “الصحة” يكشف عن أكثر الأشخاص عرضة لفيروس “كورونا”

الزيارات: 3079
التعليقات: 0
وكيل وزارة “الصحة” يكشف عن أكثر الأشخاص عرضة لفيروس “كورونا”
https://www.hasanews.com/?p=6306433
وكيل وزارة “الصحة” يكشف عن أكثر الأشخاص عرضة لفيروس “كورونا”
متابعات - الأحساء نيوز

أكد لـ«عكاظ» وكيل وزارة الصحة للصحة العامة الدكتور عبدالعزيز بن سعيد، أن أكثر الأشخاص عرضة للإصابة بفيروس كورونا هم الجزارون والطباخون في المطابخ لتعاملهم مع لحوم الإبل.

وبين أن عودة ظهور إصابات فيروس كورونا خلال الفترة الماضية بسبب موسم العمرة والأعياد وكثرة تنقل الناس والاحتكاك في ما بينهم والتنقل من منطقة إلى أخرى.

وقال «الوزارة تعمل مع شركائها وفي مقدمتهم المواطن ووزارتا الشؤون البلدية والقروية والزراعة على نشر ثقافة الوقاية وتجنب الإصابة بالفيروس ومنع انتشاره»، موضحا أن دور الوزارة يأتي في مرحلة ما بعد الإصابة بالفيروس والعمل على تقديم العلاج المناسب للحالات المصابة عبر الحجر الصحي التي أعلنت عنها الوزارة.

وفي ما يخص موسم الحج وعيد الأضحى، أكد بن سعيد أن الوزارة عبر اللجنة المشتركة بينها وبين شركائها من الجهات ذات العلاقة، تعمل على تقديم كل ما من أجله الحد من هذا الفيروس وكذلك الوقاية منه عبر توعية الحجاج والمعتمرين.

من جهة ثانية، كشفت وزارة الصحة ممثلة في مركز القيادة والتحكم عن حدوث زيادة بنسبة (7.4%) في عدد المصابين بفيروس «كورونا» منذ شهر أبريل لهذا العام 2015م، حيث كان العدد فيه 977 مصابا، وقفز إلى 1055 مصابا، وفقا لآخر إحصائية لوزارة الصحة حول الفيروس.

وأوضحت الإحصائية أن هناك زيادة كذلك في عدد من شفي من المرض خلال هذه المدة حيث بلغ عددهم 581 حالة، فيما كان العدد خلال شهر أبريل 542 حالة، وبلغت نسبة الزيادة (7%)، وبالتالي ثبات في نسبة من شفي من الفيروس مقارنة بعدد من توفي بسببه، عند (55%).

يأتي ذلك في الوقت الذي سجلت الوزارة حالة إصابة جديدة أمس لوافد يبلغ من العمر 54 عاما بمنطقة الرياض ظهرت لديه أعراض المرض، دون تسجيل وفيات أو حالات شفاء جديدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>