“الوافدون” الأكثر انضباطاً.. والسعوديون يسجلون رقماُ قياسيا بمخالفات “ساهر”

الزيارات: 1310
التعليقات: 0
“الوافدون” الأكثر انضباطاً.. والسعوديون يسجلون رقماُ قياسيا بمخالفات “ساهر”
https://www.hasanews.com/?p=6306179
“الوافدون” الأكثر انضباطاً.. والسعوديون يسجلون رقماُ قياسيا بمخالفات “ساهر”
متابعات - الأحساء نيوز

سجّلت الإدارة العامة للمرور، أكثر من 90% من مخالفات نظام ساهر لمواطنين سعوديين، بينما كانت النسبة المتبقية (10%) لوافدين ومقيميين من خارج المملكة، إذ يعدّون الأكثر انضباطًا في الحفاظ على قوانين المرور.

وقال مصدر مسؤول بـ”العامة للمرور”، إن المواطنين المخالفين لـ(ساهر) تتراوح أعمارهم بين 20 و40 عامًا، وتتصدر السرعة الزائدة مخالفات السعوديين تليها طمس اللوحات التي بدأت في ارتفاع، خصوصًا خلال الفترة الأخيرة.

ثم جاءت مخالفات تجاوز خط المشاة، فأقلها قطع الإشارات الضوئية بحكم وجود كاميرات مراقبة، إضافة إلى قيمة المخالفة التي تصل إلى 500 ريال وتجبرهم على الالتزام.

وتحدث المصدر عن أن نظام ساهر لم يحد من الحوادث والوفيات، بل إنها في زيادة مستمرة بسبب السرعة الجنونية، خاصة على الطرق السريعة بين مناطق ومدن المملكة، لافتًا إلى أن تسجيل مخالفات نظام ساهر بالنسبة للسرعة في ارتفاع مستمر بسبب التهور وعدم معرفة السائقين بمواقع سيارات ساهر كونها غير ثابتة باستثناء الكاميرات الثابتة على الطرق السريعة.

وذكر المصدر: “لولا تغير مواقع سيارات ساهر لكانت المخالفات بالنسبة للسرعة مضاعفة”، متمسكًا بأن غير السعوديين هم الأكثر حفاظًا على عدم مخالفة نظام ساهر بسبب تقيدهم بالأنظمة المرورية والسرعة القانونية داخل وخارج المدن وأغلب مخالفاتهم تتضمن عكس سير ووقوف خاطئ.

ولفت إلى أن غير السعوديين يبادرون بالسداد على الفور بعكس بعض الشباب السعوديين الذين لا يبالون في السداد مما يجبر الإدارة على مضاعفة المخالفة في حال تجاوزت شهرًا على عدم سدادها، وتصل في بعض الأحيان إلى 900 ريال بالنسبة لقطع الإشارة و500 ريال عند تجاوز السرعة القانونية داخل وخارج المدن.

واعترف بأن الشباب خاصة طلاب الجامعات والكليات هم من تتضاعف عليهم مخالفات نظام ساهر بسبب عدم حاجتهم خلال الفترة الحالية إلى مراجعة الجوازات والأحوال المدنية وبعض الجهات الحكومية الأخرى المرتبطة آليا بالإدارة العامة للمرور.

وحذر من أنه في حال تكرار المخالفة بالنسبة للسرعة التي تتجاوز 160 كيلومترًا في الساعة فإنه يتم حجب الخدمات عن السائق ويتم استدعاؤه من قبل الجهات المختصة ومحاكمته، ويتضمن العقاب التوقيف وسحب رخصة القيادة في حال التكرار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>